الخارجية: السلطات التركية قبضت على أسرة مصرية أرادت الانضمام لـ"داعش"

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن السلطات التركية قامت باحتجاز (12) مصرياً لقيامهم بدخول ارضها بطريقة غير شرعية، ولرغبتهم في الانضمام إلى التنظيم الإرهابي المعروف إعلامياً بـ” تنظيم الدولة الإسلامية”.

وذكرت وكالة “الأناضول”، أمس الأحد، قيام وحدة مكافحة الإرهاب التركية بإلقاء القبض علي (30) شخصاً من بينهم (12) مصرياً، من قلب ولايتي “أضنة، وإلزاغ” التركية، عقب حصولهم على معلومات تُفيد برغبة هؤلاء الأشخاص في الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشار عبد العاطي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” المُذاع عبر فضائية “الحياة” مع الإعلامية لبنى عسل، مساء اليوم الاثنين، إلى أن الـ12 شخصاً رفضوا قيام السلطات التركية بإبلاغ القنصلية المصرية في إسطنبول، عن تواجدهم هناك، أو تقديم أيّ دعم قانوني لهم، لافتاً إلى أن القنصلية علمت بتواجد هؤلاء الأشخاص في تركيا بطريقة غير مباشرة، وليس من السلطات التركية، بالرغم من أن القانون يلزم السلطات التركية بإبلاغ القنصلية المصرية عن أيّ مصري يقع في قبضتهم.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن عقب تواصل القنصلية المصرية مع السلطات التركية، اتضح لها أن الـ12 شخصاً ينتمون لأسرة واحدة، من بينهم ثلاثة أطفال، لافتاً إلى أن بحسب أقوالهم فإنهم قرروا الانضمام إلى التنظيم الإرهابي عقب تواصلهم مع بعض التابعيين لـ”لداعش” عبر الإنترنت.

وطالب السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، بضرورة اتخاذ الحذر في تناول هذا الموضوع، لعدم توافر المعلومات الكافية عن هؤلاء الأشخاص إلى الآن، مُعلقاً: “ياريت الإعلام ميتسرعش في تصنيف هؤلاء الأشخاص، والتحدث عن قضيتهم الآن، حتى توفر لنا السلطات التركية كافة المعلومات اللازمة”.

واستنكر عبد العاطي، قيام بعض الإعلاميين بتوجيه الانتقادات والهجوم على السلطات التركية واتهامهم بالإرهاب، وفقاً لهذه القضية، وخلطهم الأمور الدبلوماسية بالأمور السياسية، قائلاً: “الشئون السياسية شأن والشئون الدبلوماسية شأن أخر”.

يذكر أن برنامج “الحياة اليوم” يُذاع عبر فضائية “الحياة” طيلة أيام الأسبوع، ويرأس تحرير البرنامج حازم منير، ويخرجه ضياء حواس.

بعد ما جرى في الجلسة الأولى لمجلس النواب هل توافق على البث المباشر للجلسات؟ للمشاركة من هنـا

اقـرأ أيـضـًا:

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

سهير رمزي تكشف تفاصيل محاولة اغتصابها

30 صورة من عزاء ممدوح عبد العليم

10 ملاحظات حول دفاع محافظ السويس عن تصريحات “الصواريخ والرياح”

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

بعد واقعة “حريق فندق دبي”.. هؤلاء أيضا دخلوا السجن بسبب “سيلفي”

مباريات الدوري بصوت جابر القرموطي ويوسف الحسيني !

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا