أحمد كريمة: "ردح" إسلام بحيري لا يليق إلا بالحواري

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، إن المطالبين بالإفراج عن الباحث إسلام بحيرى، يريدون بإحراج النظام السياسي الحالي في الدولة المصرية، على حد وصفه.

وأضاف “كريمة”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “كلام جرايد”، المذاع على فضائية “العاصمة”: “النظام السياسي السابق لو كان موجدًا ما جرأ كل هؤلاء أن يطلقوا ألسنتهم ويفتحوا أفواههم، وهذه الرسالة المقصودة التي يوجهونها إلى الخلايا وشبه الخلايا”.

وأكد “كريمة” أنه وجّه الدعوة لـ”بحيرى”، لمناظرته لكنه رفض، مشيرًا إلى أنه وجّه الدعوة وما زال يكررها لمناظرة أبي بكر البغدادى، زعيم تنظيم داعش الإرهابى، على الهواء، ولم يرد عليه.

وتابع: “الأزهر لديه قضايا جسام وليس عنده وقت لما يقوله بحيري من ردح، لا يليق إلا بالحواري، هل نترك قضايا داعش وندافع عن أمور يثيرها بحيري وغير بحيري؟ من يجدد الخطاب الديني؟”.

كانت محكمة جنح مستأنف مصر القديمة بجنوب القاهرة، قد قضت، بقبول الاستئناف المقدم من الباحث إسلام البحيرى على حبسه 5 سنوات لاتهامه بازدراء الأديان وتخفيف الحكم لعام.

وعبر بحيري عن آسفه لما صدر ضده من حكم بالحبس لمدة عام، بتهمة ازدراء الأديان، قائلًا: “أنا خدت براءة على نفس الحكم قبل كده، والقاضي ضرب بكل ده عرض الحائط وحكم بسنة سجن والمفروض دلوقتي اتسجن، لغاية ما نعمل استشكال على الحكم أو نقض عليه”.

كما وجه رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلًا: “أنا بشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي وبشكر ثورته الدينية، إنت طالبت بالثورة الدينية واللي بيعملوا الثورة دي بيتحبسوا، وبشكر كل القائمين في الدولة، وبشكر حرية التعبير في مصر، واللي بينفذوا القانون والدستور”.

https://www.youtube.com/watch?v=JumrDFydIKg

اقـرأ أيـضـًا:

مفاجأة.. تتر “أنا مصر” من إنتاج 2007

أبرز 20 صورة من حفلات رأس السنة

فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة

غرفة في الدوبليكس تثير سخرية مستخدمى فيسبوك

موجز 2015 في 24 رقم

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا