حالة وفاة في "حريق فندق دبي" بليلة رأس السنة - E3lam.Com

أعلن المركز الإعلامي لحكومة دبي، عن وفاة حالة من المصابين في حادث حريق فندق “The Address”، الذي وقع قبل ساعات من بدء احتفال الإمارات برأس السنة، بجوار برج خليفة.

وقد أعلن عن سقوط قتيل جراء إصابة بجلطة قلبية، وإصابة 14 آخرين، جراء الحريق، بحسب ما صرحت منى المري مديرة المكتب الإعلامي في دبي.

وحول تفاصيل الحادث، نقل موقع “روسيا اليوم”، عن مصور صحفي قوله إنه أمضى نصف ساعة على حافة الطابق 48، رابطا نفسه بحبل، على بعد أمتار من ألسنة اللهب وقال إنه تفاجئ بالحريق عندما صرخ رفيقه قائلا: ثمة حريق واندفع على إثرها نحو مخرج الطوارئ، في حين نظر هو إلى داخل الفندق، ليرى الدخان متجها إلى الشرفة حيث كان يقف.

وأضاف المصور أنه نظرا لجهله بمكان مخرج الطوارئ، وخوفا من “الموت اختناقا” في حال انتقاله إلى داخل المبنى، وجد نفسه أمام “خيار وحيد”، وهو ربط نفسه بالحبل العائد لعربة مخصصة لعمال تنظيف الزجاج، ومضى يقول إنه سحب الحبل حوالي 30 مترا، وربطه بحزامه، قبل أن يقف على حافة الشرفة وينتظر المساعدة.

وأكد المصور أن الحبل كان منقذه من موت محقق لا سيما أن الحريق كان “على بعد ما بين 7 إلى 10 أمتار”، ولا يفصل عنه سوى جدار الشرفة.

وخلال فترة الانتظار، بادر المصور إلى طلب المساعدة بصوت مرتفع، وبعث برسائل نصية قصيرة إلى زملائه ليقوموا بإبلاغ الدفاع المدني بموقعه.

ومع وصول الدفاع المدني إلى الطابق 40، أخذ المصور النقر على ألومينيوم الشرفة للفت انتباههم”، خشية أن يبحثوا فقط في الداخل.

يذكر أن الحريق لم يمنع دبي من الاحتفال بالعام الجديد، حيث أطلفت الألعاب النارية، مع اللحظات الاولى للعام الجديد، بالتزامن مع الألعاب النارية التي انطلقت في أغلب عواصم العالم.

وفي مصر، أثارت شائعة عن وجود قنبلة، في مول العرب، بمدينة 6 أكتوبر، الفزع بين رواده، كما اظهرت لقطات فيديو مصورة، تدافع المواطنين أثناء الخروج من المول، وابتعادهم عن محيطه.

بينما نفى مصدر أمني، ما تم تداوله عن وجود قنبلة بـ”مول العرب” في أكتوبر، وحسب موقع “الوطن”، قال المصدر إن طفلين كانا يلعبان، وصرخ أحدهما فجأة، قائلًا: “قنبلة قنبلة”، وتم استدعاء فريق من المفرقعات، موجود بالقرب من المول، وتبين سلبية البلاغ.

اقـرأ أيـضـًا:

فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة

غرفة في الدوبليكس تثير سخرية مستخدمى فيسبوك

موجز 2015 في 24 رقم

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

7 ملاحظات على الصورة “السباعية” المثيرة للجدل

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا