فلاح الفرافرة المزيف: ليس لي علاقة بالزراعة - E3lam.Com

قال المواطن سيد أحمد سيد، “الفلاح” الذي التقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بواحة الفرافرة، في تدشين المرحلة الأولى لمشروع الـ1.5 مليون فدان، إنه تم اختياره من خلال مسابقة أعلنتها المحافظة في الوادي الجديد، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التي تنفذ مشروع الفرافرة، حيث تقدمت 4 أسر، وفوجئ باتصال اللواء كامل الوزير، الذي أخبره أنه وقع عليه الاختيار للقاء الرئيس.

وعن حديثه مع الرئيس، أوضح “سيد” في حواره مع جريدة التحرير: “لقد كان حلمًا لي أن ألتقي الرئيس السيسي، وقد بكيت لرؤيته، كما سألني عن مشروع الفرافرة، وإن كان المنزل مناسبا لطبيعة الفلاح أم لا، ونصحني بالحفاظ على الأرض “بِكْر” دون تلويثها بالمبيدات والمواد الكيماوية، حتى يكون المنتج الزراعى نظيفًا، قائلًا: “شدوا همم الناس للزراعة”.

وفيما يتعلق بالمنزل الذي استقبل فيه الرئيس، أكد أن المنزل ليس ملكه، وأضاف: “المنزل ليس ملكًا لي، ومساحته 200 متر، منها 100 متر حظيرة للحيوانات، والمساحة المتبقية للسكن، وهو عبارة عن 3 غرف نوم وصالة كبيرة ومطبخ وحمام، والحيوانات التي في المنزل ليست ملكي أيضًا، وهي 5 ماعز وبقرتان ومجموعة من الطيور، وقد سلموني المنزل بالحيوانات التي فيه”.

وتابع: “غادرت المنزل مباشرة بعد لقائي الرئيس، لكن اللواء كامل الوزير، أخبرني بعد رحيل الرئيس، أنهم سيسلمونني الحيوانات التي كانت في المنزل بالتقسيط”.

والغريب أن “الفلاح المزيف” كشف أنه يعمل موجهًا بمديرية التربية والتعليم في الفرافرة، كما انه يورد بعض المواد الغذائية لمشروع استصلاح الأراضي في الفرافرة، وليس لديه أراض زراعية، ولم يعمل مطلقًا في الزراعة.

وكان الرئيس قد دشن أمس المرحلة الأولى من مشروع المليون ونصف فدان في منطقة الفرافرة بالوادي الجديد بحضور كل من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء والمهندس إبراهيم محلب، مستشار الرئيس للمشروعات القومية، والفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، والدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والري، والدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وكبار رجال الدولة.

اقـرأ أيـضـًا:

موجز 2015 في 24 رقم

قائمة الأحداث التي شغلت الرأي العام في 2015

بائع الفريسكا.. أخذ المنحة وترك هذه التناقضات

7 ملاحظات على الصورة “السباعية” المثيرة للجدل

إعلام.أورج يرصد أبرز 93 حدثاً إعلامياً في 2015

عمرو قورة : نسعى للوصول بالنجوم العرب للعالمية

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا