عبد الجليل: فتوى "زنا" الفيس بوك صحيحة 100 % - E3lam.Com

أكد الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق ، أن فتوى حديث الولد، والبنت على الفيس بوك أو الدردشة في كلام فارغ بينهما هو درجة من درجات الزنا، صحيحة 100 %، لأن هذا ما نص عليه أحاديث الرسول الكريم

وأوضح عبد الجليل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج ” 90 دقيقية”، المذاع على فضائية المحور، الفيس بوك سلاح ذو حدين يساعد على نشر الفضيلة، والرذيلة، وكل مستخدم يحدد طريقته، مضيفا أن 33% من حالات الطلاق كان الفيس بوك هو السبب الرئيسي فيها.

وشدد عبد الجليل، أنه لم يقصد بالفتوى الترهيب من وسائل التواصل الإجتماعي، ولكن توضيح الحلال، والحرام حتى يلتزم بها الشباب، مشيرا إلى أن لديه صفحة الفيس بوك، وايضا زوجته، ولا يجرأ على الدخول عليها لأن هناك ثقة كبيرة بينهما.

وكشف وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، أن الزنا لا يقتصر على الجماع بين الرجل، والمرأة في الحرام، لكن النظرة الآثمة، والكلمة الآثمة، هى ايضا درجة من درجات الزنا.

وعلى صعيد آخر، قال الشيخ صبري عبادة، مستشار وزير الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية، أن حديث الولد، والبنت على الفيس بوك ليس بزنا، مؤكدا أن الشيخ سالم كان قويا في تصريحاته، مضيفا أن مثل هذه الفتاوي تجعل البعض يتهم الإسلام بالرجعية.

وأوضح مستشار وزير الأوقاف، أنه كان يتعين على الشيخ سالم، أن ينصح الشباب بكلمات طيبة بدل التخويف بكلمات من نوع ” الزنا”، وما شبه ذلك.

اقـرأ أيـضـًا:

أبرز صور حفل افتتاح مهرجان دبي

ontv تخسر يوسف الحسيني

طوني خليفة ينضم لـ cbc

تصريحات عنيفة ضد السيسي من رئيس نادي الزمالك

كيف ظهر “حساسين” على BBC؟

17 تصريحاً من حفل توقيع “إذاعة الأغاني” لعمر طاهر

قُبلة تُحرج شيماء صابر على الهواء

فضل شاكر يتكلم من مخبأه في لبنان  

لماذا “ليالي الحلمية” و ليس “ليالي المطرية” ؟

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا