حقيقة مقتل 28 طفل في هجمات للطيران الفرنسي بالموصل

محمد سلطان محمود

تداولت مواقع إخبارية عربية صباح اليوم خبر عن قيام الطيران الفرنسي بقصف مدرسة إبتدائية في مدينة الموصل العراقية، مما أدى إلي مقتل 28 طفل و إصابة 5 أخرين.

و جاء الخبر متطابق في نصه في أغلب المواقع التي نشرته نقلًا عن وكالة الأنباء الالمانية، و هو تصريح للعميد ذنون السباعى من الفرقة الثانية بالجيش العراقي، يعلن فيه عن قيام الطيران الفرنسي بقصف مدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية بشرق الموصل، مما ادى إلي مقتل 28 تلميذ و تلميذة و إصابة 5 اخرين تم نقلهم إلي مستشفيات قريبة.

و علي خلفية تلك الأخبار قام الأزهر الشريف و كذلك الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية بإصدار بيانات لإدانة و إستنكار الحادث، و ذلك عبر موقع فيسبوك.

mufti

azhar

في المقابل لم تشر أى من وسائل الإعلام الأجنبية او وكالات انباء اخري بخلاف وكالة الانباء الالمانية إلي الحادث ، حيث ذكرت الأخبار قيام الطيران الفرنسي بعملية قصف غرب الموصل أدت إلي تدمير أحد مراكز قيادة تنظيم داعش في منطقة تل عفر، علي بعد 45 كيلو متر من غرب الموصل.

كما لم تصدر أى بيانات رسمية حتى الأن عن حكومتى العراق و فرنسا لنفي أو تأكيد الحادث بالرغم من عدد الضحايا، و بشاعة الحادث.

من جانب أخر نشر موقع “شفق نيوز” و هو موقع إخبارى عراقي، نفي للواقعة برمتها، مؤكدًا على لسان مصادر بالموصل، ان حي الزهور لم يشهد أى قصف جوي، و ان المدرسة ليس لها وجود، و كذلك لا وجود لشخص يدعي العميد ذنون السباعى بالفرقة الثانية من الجيش العراقي.

و رجح الموقع العراقي أن يكون تنظيم داعش خلف ذلك الخبر، لإبعاد الضوء عن القصف الذي تعرض له صباح اليوم في منطقة تل عفر.

shafaq

اقـرأ أيـضـًا:

“خناقة” غير مسبوقة بين خالد صلاح وعمرو أديب   

رئيس الزمالك يرد على جوزيه بوصلة سباب

صورة أحمد موسى المثيرة للجدل “مش فوتوشوب”

المراسلة التي غنى لها عدوية : التعليقات سخيفة !

“أستاذ” محمد صبحي.. مايصحش كده!!

مواقف و طرائف حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولى

عادل إمام يحرج مراسل قناة المحور على الهواء

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا