خبر

مذيع بريطاني عن تعليق بريطانيا رحلاتها لمصر: قرار رجعي

أبدى البريطاني مارك سومرز مذيع برنامج “The Morning Show” بمحطة “نايل إف إم”، خلال تقديمه لبرنامجه، صدمته وتعجبه من قرار بريطانيا تعليق رحلاتها إلى مصر، على خلفية سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، واصفًا القرار بأنه “مبالغ فيه”.

وقال سومرز – في تصريحات صحفية اليوم السبت – إنه ربما كانت بريطانيا في مثل موقف مصر عندما تعرضت لهذا الحادث، وأضاف “لكني أتصور أن رد فعل مصر سيكون مختلفا تماما عن رد الفعل البريطاني، حيث ستقدم القاهرة وقتها كافة المساعدات والتسهيلات”.

وأضاف “هو رد فعل رجعي جدا، وربما كانت الطريقة التي فُعل بها ذلك هي الجانب الأسوأ، حيث تم إلغاء كافة الرحلات المتجهة لمصر بينما كان الرئيس السيسي في طريقه إلى بريطانيا لمقابلة ديفيد كاميرون، إنها من أسوأ المواقف الدبلوماسية التي عاصرتها فى السنوات الأخيرة، وخاصة بالنسبة لبلدين مرتبطين بشكل وثيق ومهم لبعضها البعض، كما هو الحال بالنسبة لبريطانيا ومصر”.

وتابع “أنا لا أستطيع أن أتخيل كيف كانت المقابلة بعد هذا القرار، وحتى إن كانت لبريطانيا مخاوف من الرحلات الجوية المغادرة من شرم الشيخ، فهناك العديد من الاتصالات التى كان ينبغى القيام بها، وأيضًا الأخذ في الاعتبار تأثير إلغاء تلك الرحلات بالنسبة للطرفين، من ناحية المسافرين البريطانيين، وأيضا بالنسبة لمصر.

اقـرأ أيـضـًا:

مواقف و طرائف حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولى

إطلالات الفنانات على السجادة الحمراء في ختام “القاهرة السينمائي”   

هذه الإطلالات هي الأسوأ في ختام مهرجان القاهرة   

شاهد اللحظات الأولى للهجوم الإرهابي على مقهى في باريس   

الإعلام المصري في قضية الطائرة الروسية.. شاهد مشافش حاجة

8 حقائق في حب “الفرنجة”

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

 

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock