مجلس الوزراء: لا دليل جنائي في حادث سقوط الطائرة الروسية - E3lam.Com

صرح شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم السبت، ان مصر أحيطت علمًا بنتائج تحقيقات روسيا، بشأن سقوط الطائرة الروسية في سيناء، مضيفًا أن الحكومة ستأخذ بعين الاعتبار ما توصلت إليه روسيا وستضم تلك المعلومات لتحقيقات اللجنة المعنية بأسباب سقوط الطائرة.

واضاف إسماعيل أن الحكومة اجتمعت اليوم بمدينة شرم الشيخ، لمناقشة موضوع الطائرة الروسية وموقف السياحة وإجراءات ضبط الأسعار، وتابع بأن اليوم كان هناك اتصال بين وزيري الخارجية المصري والروسي، مشيرًا إلى أن “العلاقات المصرية الروسية متميزةوتم إجراء تقييم شامل للإجراءات وتكثيفها في جميع المطارات والمنافذ وهناك اجراءات أتخذت”.

بينما صرح اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية بأن مصر ستراجع كافة الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ وستكثف إجراءات التفتيش، مضيفًا: ” لو اكتشفنا ثغرة أمنية سيكون هناك إجراء لمحاسبة المسئولين في مطار شرم الشيخ لكن حتي الآن لا توجد ثغرة”.

اما الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، فقال إن لجنة التحقيق لم تتوصل لنتائج محددة بشأن سقوط الطائرة، ولكنهم يبحثون كافة السيناريوهات، مضيفًا انهم لم يتوصلوا لأي دليل جنائي.

تأتي تلك التصريحات، بعد أن أعلنت روسيا رسميًا عن ان سقوط الطائرة الروسية يوم 31 أكتوبر الماضي، في سيناء، كان نتيجة عمل إرهابي، عن طريق وضع قنبلة داخل الطائرة، تعادل قوتها “كيلوجرام” من مادة TNT المتفجرة، كما توعد بوتين بملاحقة المسئولين عن الحادث أينما كانوا.

اقـرأ أيـضـًا:

روسيا تؤكد: سقوط الطائرة عمل إرهابي وهذه طريقة التفجير

 هشام المياني يحقق: هل كان “هيكل” وراء القبض على “صلاح دياب”؟ 

4 فروق بين “تامر روتانا” و”أمين الحياة”

ناهد السباعي تنضم لنجوم C.A.T   

سعيد طرابيك.. 3 أشهر من الشهرة والجدل   

الزند: السيسي طلب 10 مليارات للتصالح مع حسين سالم

13 صورة من مواقع العمليات الإرهابية في باريس

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا