عيسى لعلماء الأزهر: هتنصبوا على الناس لأمتى ؟ - E3lam.Com

هاجم الإعلامي إبراهيم عيسى، المذهب الحمبلي، قائلا: “مذهب متشدد ومتذمت وضيق الأفق، ونسبة الـ5% من المسلمين الذين يعتنقوه يفسرون آيات القرآن بطريقة ضيقة وخاطئة بناء على هذا المذهب، فتظهر العمليات الإرهابية في الدول الغربية، وتظهر دعوات التكفير لغير المسلمين”.

وأكد “عيسى” خلال برنامجه ” مع إبراهيم عيسى”، المذاع على فضائية ” القاهرة والناس”، أن معظم مساجد”باريس” يسيطر عليها الفكر الوهابي المتشدد، بالإضافة إلى وجود حي في بلجيكا يضم 22 مسجدًا وهو يعد تجمع للتكفيريين والجهاديين، وأحد منفذي هجمات فرنسا خرج من هذا الحي، قائلا: “علينا أن نواجه أنفسنا بالحقيقة، وأن نقر بوجود إسلاميين متطرفين هم من ينفذون هذه العمليات، أما أجهزة الاستخبارات في تجد فيهم الفرصة لتنفيذ أهدافًا بعينها”.

وناشد الإعلامى، علماء الأزهر، أن يوضحوا للناس أن ابن تيمية ليس الإسلام ولا شيخ الإسلام، قائلاً “ارحموا الإنسانية، واطلعوا ردوا وقولوا إن هذا فهم ضيق مكفر.. حرام عليكم.. انتوا هاتقعدوا تنصبوا على الناس والدنيا والإنسانية إلى متى؟”.

وأكد أن الإسلام حجة على الإنسان وليس العكس، مضيفا: “السلفية والوهابية تؤدى إلى الإرهاب والقتل والتكفير.. فالحنابلة وأنصار ابن تمية وابن عبد الوهاب لا يتجاوزن الـ5%، ومذهبهم محدود وضيق الأفق والصدر، ولما بقا معهم فلوس دمروا العالم كما نرى”.

 

اقـرأ أيـضـًا:

وفاة الفنان سعيد طرابيك

4 فروق بين “تامر روتانا” و”أمين الحياة”

ناهد السباعي تنضم لنجوم C.A.T   

سعيد طرابيك.. 3 أشهر من الشهرة والجدل   

الزند: السيسي طلب 10 مليارات للتصالح مع حسين سالم

13 صورة من مواقع العمليات الإرهابية في باريس

شاهد لحظة الانفجار بالقرب من استاد باريس

5 إطلالات.. كانوا الأسوء في حفل افتتاح مهرجان القاهرة 2015

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا