خالد النبوي: السينما "رأس الحربة" لمصر‎ - E3lam.Com

قال الفنان خالد النبوي،  في حواره على فضائية “سي بي سي إكسترا”، مع الإعلامية لميس الحديدي، وخيري رمضان، على هامش تغطية حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن هناك مبادرة لتشجيع السياحة، وبدأها منذ فبراير 2011، وكان

السبب ثورة 25 يناير، موضحا أنه لو دعا كل شخص صديقه خارج مصر لزيارة الدولة، سيأتي الملايين.
وأوضح انه عزم عدد من الممثلين الأجانب لزيارة مصر، وحضر بالفعل الكثير منهم، موضحا أن مصر حية، والسينما المصرية مصدر كبير من مصادر مصر، وصورة منها.

وصرح النبوي أن مصر يعني فاتن حمامة ونور الشريف ومحمود مرسي وفريد شوقي، وهم مثل الأهرامات بالجيزة، مشددا على أنه لا يجب التفريط فيهم حتى لا يضيعوا مثلما حدث للقطن المصري، بحسب وصفه.

وأضاف الفنان أن مصر فرطت بعلاقتها بأفريقيا أيضا، وأنه لا يجب أن تفرط مصر في كل شيء، وأن الفن ثروة مصر، ولا يجب التضحية بها، مشددا على أن السينما رأس الحربة لمصر، لأنها تحكي قصة مصر، بالإضافة لأنها تأتي بمصادر دخل، خاصة وأنها أقدم من السينما الهندية.

ولفت إلى أن :”القانون عندما يقول إن الاحتكار الفني موجود واثنين فقط ينتجوا الأفلام حينها تموت السينما، ويجب وضع كل شيء في أصله، وطوال أن القانون غير مفعل فالسينما تموت أكثر، ومصر بها احتكار حقيقي في كل شئ”.

وصرح بأن :”من ينقد وهمه على الدولة فهذا من يحبها، ومن يقول إنه لا يوجد مشكلة فهنا الأمر غير منضبط”.

وكشفت عن أنه :”أجهز لعمل في مصر، واخر في الخارج، ولكن لا استطيع التصريح بأي شيء بخصوص هذا”.

اقـرأ أيـضـًا:

الحسيني يكشف علاقة والده بحركة فتح

تامر أمين للسيسي: شكراً

لبلبة: السينما بها أزمة كتابة

نايل سينما تغضب نجيب ساويرس

الصور الأولى من حفل افتتاح مهرجان القاهرة

تفاصيل مسابقة إعلام.أورج لأفضل مقال في الميديا

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا