الموسم الأقوى والأهم.. رأي محمود عبد الشكور في أفلام عيد الأضحى 2024

كشف الناقد الفني، محمود عبد الشكور، عن رأيه في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، الذي يبدأ يوم 12 يونيو الجاري، مؤكدا أنه موسم زخم وقوي، فضلا على أنه الموسم الأهم في العام كله.

قال "عبد الشكور" في تصريحات لـ "إعلام دوت كوم"، إنه يرى أن هذا الموسم هو البداية الحقيقية لموسم عام 2024، مؤكدا أن موسم أفلام عيد الأضحى يعد هو الموسم الرئيسي، خاصة لأنه يتواكب مع إجازات المدارس.

نرشح لك: إجماع على المركز الأول.. توقعات 5 نقاد لشباك تذاكر أفلام عيد الأضحى 2024

أضاف أن من خلال الأفلام، يتضح أننا أمام إنتاج وموسم ضخم وزخم وقوي، وذلك لتنوع الأفلام ومدى قوتها، وعدد النجوم المشاركين بها، خاصة بفيلمي "ولاد رزق 3" وفيلم "أهل الكهف"، الذي تدور أحداثه في إطار ديني تاريخي لم يعرض منذ فترة طويلة، فضلا عن مشاركة محمد إمام وأحمد فهمي، مؤكدا أنه يعتقد أن المنتجين يراهنون على هذا الموسم.

تابع أنه يتمنى أن كل فيلم ينال النجاح، لأن نجاح كل فيلم يضيف لرصيد السينما المصرية ويساير عجلة السينما، كما أن عودة المكاسب إلى المُنتج، يشجعه على إنتاج أفلام جديدة.

أكد أن الأفلام المصرية أصبحت تنافس بقوة في الخليج والبلدان العربية، وقد لا تحقق بعض الأفلام إيرادات عالية في مصر ولكنها تحقق أعلى الإيرادات في الخارج والعكس، مشيرا إلى أن الإيراد الخارجي أصبح عنصرا هاما، هو ما يجعل التوقعات أكثر صعوبة وتعقيدا.

أشار إلى أنه أصبح من الصعب إرضاء المُشاهد، بسبب إطلاعه على العديد من الأفلام من كافة أنحاء العالم، مضيفا: "المُشاهد اللي كان بيقنع بأي حاجة معدش موجود".

أوضح "عبد الشكور" أنه متحفظ في توقعاته للأفلام الأعلى إيرادًا في موسم عيد الأضحى 2024، لأنه يرى أن التوقعات تعتمد على الجمهور وتفاصيل الفيلم وعوامل أخرى، مشيرا إلى أنه هناك أفلام توقعاها النقاد من قبل ولم تحقق والعكس، موضحا أن فيلم "الحريفة" كان من أنجح أفلام موسم أفلام 2024، ولم يكن أحد يتوقع ذلك رغم تحقيقه إيرادات تصل إلى نحو 70 مليون جنيه.