إجماع على المركز الأول.. توقعات 5 نقاد لشباك تذاكر أفلام عيد الأضحى 2024

تستقبل دور العرض السينمائية 4 أفلام في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، حيث يتنافس كل من فيلم "ولاد رزق3" و"اللعب مع العيال" و"عصابة الماكس" و"أهل الكهف"، في شباك تذاكر السينمات المصرية.

وهو ما يشير إلى أننا أمام موسم مليء بالأفلام المميزة، ولا يعلم الجمهور أيهم سيكون في صدارة موسم أفلام عيد الأضحى هذا العام، لذا تواصلنا مع مجموعة من نقاد الفن في مصر، وكان لافتا أن 100% من النقاد وضعوا فيلم "ولاد رزق 3" في الصدارة، أما التفاوت كان ما بين المركز الثاني والثالث، كما يتضح في التقرير.

نرشح لك: الموسم الأقوى والأهم.. رأي محمود عبد الشكور في أفلام عيد الأضحى 2024

استطلع "إعلام دوت كوم" أراء أبرز نقاد الفن في مصر حول توقعاتهم لأفلام موسم عيد الأضحى 2024 وفقا للأعلى إيراداً، وجاءت على النحو الآتي:

أندرو محسن

المركز الأول: ولاد رزق 3

المركز الثاني: عصابة الماكس

المركز الثالث: اللعب مع العيال

المركز الرابع: أهل الكهف

ماجدة موريس

المركز الأول: ولاد رزق 3

المركز الثاني والثالث: منافسة بين "أهل الكهف" و"اللعب مع العيال"

المركز الرابع: عصابة الماكس

محمد حسين

المركز الأول: ولاد رزق 3

المركز الثاني والثالث: منافسة بين "اللعب مع العيال" و"عصابة الماكس"

المركز الرابع: أهل الكهف

محمد عبد الرحمن

المركز الأول: ولاد رزق 3

المركز الثاني: اللعب مع العيال

المركز الثالث: عصابة الماكس (بفارق ضئيل عن المركز الثاني)

المركز الرابع: أهل الكهف

علياء طلعت

المركز الأول: ولاد رزق 3

المركز الثاني: اللعب مع العيال

المركز الثالث: عصابة الماكس

المركز الرابع: أهل الكهف

وفيما يلي أبرز المعلومات عن أفلام موسم عيد الأضحى 2024:

فيلم "اللعب مع العيال"

فيلم "اللعب مع العيال" من بطولة محمد إمام وباسم سمرة وأسماء أبو اليزيد ودينا محسن "ويزو" وبيومي فؤاد، وآخرين، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.

وتدور أحداث فيلم "اللعب مع العيال" في إطار لايت كوميدي ويجسد محمد إمام شخصية مدرس تاريخ، وتجمعه قصة حب مع أسماء أبواليزيد خلال الأحداث.

فيلم "ولاد رزق 3"

فيلم "ولاد رزق 3" من بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، سيد رجب، محمد ممدوح، إضافة إلى عدد من النجوم العالميين، وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

وتدور أحداث هذا الجزء، بعد مرور سنوات وانفصال الأخوة في طرقهم الحياتية المختلفة، حتى يعود شبح من الماضي ليلقي بظلاله على ولاد رزق، مما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.

فيلم "أهل الكهف"

فيلم "أهل الكهف" من بطولة خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة،  أحمد عيد، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

الفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عاما من النوم، وهم الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قمطير".

يعود الثلاثة إلى المملكة ويصطدموا بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلون في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود أي ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة أخرى إلى الكهف انتظارا للموت.

فيلم "عصابة الماكس"

فيلم "عصابة المكس" من بطولة الفنان أحمد فهمي، والفنانة روبي ويعد هو التعاون الأول بينهما، بالإضافة إلى لبلبة وأوس اوس، وحاتم صلاح، ومن تأليف أمجد الشرقاوي ورامي علي، وإخراج حسام سليمان.

تدور أحداث فيلم "عصابة الماكس" في إطار كوميدي حول (المكسيكي) الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج للاستعانة بمجموعة تساعده في تنفيذ