في الذكرى الـ 78 لميلاده.. محطات في حياة الساحر محمود عبد العزيز

تحل اليوم الذكرى الـ 78 لعيد ميلاد الفنان محمود عبد العزيز، الذي ولد يوم 4 يونيو 1946 في الإسكندرية، لينتقل بعد ذلك إلى القاهرة وقدم لنا أهم الأعمال الفنية في تاريخ السينما والتلفزيون المصري.

حياة الفنان محمود عبد العزيز ودراسته

التحق "عبد العزيز" بكلية الزراعة، جامعة الإسكندرية، وتخرج منها عام 1966 وتمكن من الحصول على درجة الماجستير في العلوم الزراعية، وبدأ حبه وتعلقه بالتمثيل من مسرح الجامعة حيث تعرف من خلاله على الفنان نور الدمرداش وانضم بسببه إلى فريق التلفزيون وقدم العديد من الأعمال.

بداية مشوار محمود عبد العزيز الفنية

بدأ مشواره الفني في التليفزيون من خلال أعمال مثل "الدوامة" مع الفنان محمود ياسين والفنانة نيللي، من تأليف إبراهيم الورداني وإخراج نور الدمرداش، ومن ثم توالت أعماله ليُقدم بعدها شخصية "جلال" في فيلم الحفيد مع الفنان عبد المنعم مدبولي وكريمة مختار ونور الشريف وميرفت أمين.

أعمال محمود عبد العزيز

قدم الفنان محمود عبد العزيز سلسلة طويلة من الأعمال السينمائية الشهيرة، منها أفلام "عيب يا لولو.. يا لولو عيب"، "البنت الحلوة الكدابة"، "شفيقة ومتولي"، "وكالة البلح"، "العار"، "العذراء والشعر الأبيض"، "تزوير في أوراق رسمية"، "الكيف"، "البرئ"، "إعدام ميت"، "جري الوحوش"، "الشقة من حق الزوجة"، "الكيت كات"، و"ليلة البيبي دول".

نرشح لك: خصم بسبب "بطن" مديرها.. القصة الكاملة لتريند موظفة شركة "جمال تك"

الساحر.. محمود عبد العزيز

لُقب "عبد العزيز" بـ "الساحر"، وذلك بسبب تقديمه فيلم "الساحر" عام 2002، وقدم خلاله شخصية "منصور بهجت" الذي يعمل ساحرًا، ويعيش مع ابنته "نور" التي قدمت دورها في ذلك الوقت الفنانة منة شلبي.

قدم العديد من الأعمال التلفزيونية الهامة التي تمكنت من جذب المشاهدين مثل مسلسل "رأفت الهجان" الذي تعلق به الجمهور وبقصته، وكذلك "محمود المصري"، "باب الخلق"، "جبل الحلال"، "راس الغول".

وفاة محمود عبد العزيز

كانت آخر أعمال الفنان محمود عبد العزيز التلفزيونية مسلسل "راس الغول" عام 2016، مع الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة ميرفت أمين، من تأليف شريف بدر الدين ووائل حمدي، ومن إخراج أحمد سمير فرج، وتوفى يوم 12 نوفمبر في نفس العام.

نرشح لك: ملخص تصريحات قفشة المثيرة للجدل