خصم بسبب "بطن" مديرها.. القصة الكاملة لتريند موظفة شركة "جمال تك"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لقرار خاص بإحدى شركات تعليم البرمجة بالإسكندرية "جمال تك"، والذي ينص على خصم مبلغ 3500 جنيهًا من الراتب الشهري للموظفة مريم حلمي، والتي تعمل ضمن فريق قسم الإعلام، بسبب ظهور "بطن" المدير مُمتلئة.

تواصل إعلام دوت كوم مع مريم حلمي، التي أوضحت أسباب الخصم مُشيرة إلى أنها المرة الأولى التي تقوم بخطأ مثل هذا، وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

- تخرجت من كلية الفنون الجميلة، جامعة الإسكندرية، في عام 2021، وحُبي للتصوير والمونتاج بدأ منذ زمن لهذا قررت العمل في هذا المجال.

- أخبرني أحدهم عن وجود وظيفة في قسم الإعلام بشركة "جمال تك" وبالفعل تقدمت بأوراقي إليهم وظننت أني سأُقبل بسهولة بسبب إجادتي لمهارات التصوير والمونتاج، ولكنهم طلبوا مني تعلم أساسيات البرمجة قبل بدء العمل.

- وفرت لي الشركة تدريبات لتعلم البرمجة، وبعد حوالي شهرين التحقت بالعمل معهم في قسم الإعلام الذي يتكون من 4 أفراد، وتُسند إليَّ المهام التي أنفذها بشكل يومي.

- عندما بدأت العمل معهم فوجئت بأن أحد المُبرمجين الذي كان يعمل معهم منذ حوالي 5 سنوات سيترك العمل ويرحل بسبب خطأ واحد ارتكبه، مما زرع الخوف بداخلي.

- على مدار فترة عملي لم أقم بأي أخطاء، وعملنا لا يعتمد على مواعيد معينة، فسياسات الشركة مرنة وبسيطة بالنسبة للوقت، والأهم بالنسبة لهم هو تقديم مُنتج نهائي بجودة عالية.

- تعتمد الشركة على إخراج صورة المهندس الذي يقوم بتقديم التدريبات بصورة جيدة ومُنمقة، وهذا سبب الخصم الذي حصلت عليه في راتب هذا الشهر.

- لا أحد يقوم بمراجعة عملي، لهذا انزعج المهندس من مظهره في أحد الفيديوهات بعد نشره بسبب ظهور بطنه مُمتلئة بعض الشيء.

- اتفقت مع صديقتي على الخروج بعد حصولي على راتبي الشهري، وحين ذهبت لأحصل عليه فوجئت بهذا الخصم، وحاولت مناقشتهم فيه ولكن الأمر كان محسومًا، فقُمت بإلغاء ما خططت له مع صديقتي وأخبرتها أنني أمتلك مشكلة في العمل.

- لم أُفكر في أي شيء أثناء نشري لصورة قرار الخصم على حسابي الخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، غير أنه سيكون مادة جيدة للتسلية بيني وبين أصدقائي، وأنا لا أمتلك أصدقاء من العمل على "فيس بوك" لأننا نهتم للغاية بخصوصية حياتنا الشخصية.

- قمت بنشر الصورة ومن ثم نفد شحن هاتفي فتركته ومن ثم فوجئت بأعداد الإعجابات والمشاركات، فلم أتوقع هذا أبدًا أو أُخطط له، وكلما زادت الأعداد، زاد الخوف بداخلي.

- ذهبت للعمل في اليوم التالي ولم يتحدث معي أي أحد من الشركة عن هذا "البوست"، ولكنني على غير العادة وللمرة الأولى منذ أن عملت معهم لم تُسند إليَّ أي مهام أقوم بها.


وجاء نص قرار الخصم على النحو التالي: "عزيزتي مريم حلمي، تحية طيبة وبعد.. نود أن نبلغك بأنه تم اتخاذ قرار بخصم مبلغ 3500 جنيه مصري من راتبك هذا الشهر، يأتي هذا القرار نتيجة تصويرك لفيديو يظهر فيه بطن السيد عبد الرحمن الجمال، رئيس مجلس إدارة الشركة، بصورة ممتلئة أو منتفخة، وهو ما يعتبر مخالفة للسياسات المتبعة في قسم الإعلام كما تعلمين، فإن من ضمن مسؤولياتك في قسم الإعلام هو إظهار أفضل صورة لكل العاملين في جمال تك بدون استثناء".

تابع: "نحن نقدر جهودك ونعلم أنها المرة الأولى التي ترتكبين فيها خطأ منذ بداية عملك معنا، ونتطلع إلى تفادي مثل هذه الأخطاء في المستقبل. إن التزامك بالمعايير المهنية يعكس صورة إيجابية عن الشركة ويساهم في تعزيز سمعتها".

نرشح لك: 30 تعريفا للنضج .. ردا على ضي رحمي