هل يجوز الحج بـ"التاتو المؤقت"؟.. أمينة الفتوى تجيب

قالت الدكتورة هند حمام، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن "التاتو" أنواع منها الدائم وهو الذي لا يُزال أبدا، ومنها غير الدائم الذي لا يستمر فترة طويلة، لافتة إلى أن رسم التاتو يتم عبر طبقات الجلد الثلاث.

أضافت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأثنين: "طول ما التاتو في الطبقة الخارجية للجلد، وبعيدا عن الدم، فهذا لا مانع شرعي منه، لكن التاتو الذي يتم عبر طبقات الجلد ويصل إلى الدم ويؤدى إلى احتباسه، فهذا لا يجوز، وده اللي ينطبق عليه حديث سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، لعن الله الواشمات والمستوشمات".

أضافت: "التاتو لو مرسوم على الجلد، ما دام لا يصل إلى الدم فهو مثل الحناء، وده في الغالب مش بيقعد فترة طويلة، مجرد ما تعرف إنه مؤقت ولا يستمر بشكل دائم يبقى يجوز، طيب لو عملت تاتو مؤقت وهسافر لأداء فريضة الحج، فهذا يجوز، لأنه اتعمل قبل الإحرام ويتبقى أثره بعد الإحرام".

نرشح لك: أمينة الفتوى: الله يسر العبادات على المرأة نظرا لطبيعتها الجسدية

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.