جسد "أنور الكاتب شابًا".. كواليس مشاركة محمد عطا في "البيت بيتي 2"

اقتصر ظهوره على الحلقة الأخيرة فقط من الجزء الثاني في مسلسل "البيت بيتي" للفنان كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر، وعلى الرغم من ذلك استطاع لفت الأنظار وترك الجمهور يتساءل: هل توجد صلة قرابة تجمع هذا الشاب بالفنان أحمد بدير؟ أم أنه مجرد تشابه ساعده على تقديم شخصية "أنور الكاتب" الذي أداها "بدير" ولكن في مرحلة شبابه؟

تواصل إعلام دوت كوم مع الفنان محمد عطا الذي قدم شخصية "أنور الكاتب" في مرحلة الشباب خلال أحداث مسلسل "البيت بيتي 2"، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

كيف بدأت علاقتك مع التمثيل؟

- بدأت علاقتي بالتمثيل من مسرح كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، وفريق المسرح هو سبب حبي وشغفي بالفن، مما زرع بداخلي الرغبة في دراسته ومن ثن التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

- مررت بفترة من اليأس والإحباط فقدت فيها الأمل في المشاركة بأي أعمال تلفزيونية أو سينمائية، مما دفعني إلى تقديم أوراقي للسفر إلى الإمارات لتدريس المسرح، وبالفعل تم قبولي في وظيفة مدرس مسرح وكنت على وشك السفر.

- هاتفني أحد أصدقائي وطلب مني التمثيل في مسرحية ضمن مهرجان النقابة قبل السفر، وفوجئت حينها بلجنة التحكيم التي ضمت أسماء نجوم كِبار مثل الفنانة فردوس عبد الحميد والمخرج أحمد خالد موسى وأيمن صقر ومصطفى فكري وأحمد تمام، وعلى الرغم من خوفي إلا أنني حصدت جائزة خلال فعاليات المهرجان.

- بسبب هذه المسرحية، عُرض عليَّ المشاركة في مسلسل "ورا كل باب" وقمت بدور ابن الفنان صلاح عبد الله الذي أعتبر نفسي محظوظًا للعمل معه في أول أعمالي الدرامية، فهو من شرح لي الفرق بين التمثيل على المسرح وأمام الكاميرا واستفدت منه كثيرًا، وكذلك الفنان محمود البزاوي الذي اجتمعت معه مشاهد مختلفة في المسلسل.

ما هي الأعمال التي شاركت بها من قبل؟

- تم إلغاء سفري لأسباب لا أعلمها وشعرت حينها أن نصيبي هو الاستمرار في مجال التمثيل، وبالفعل شاركت في مسلسل "أيام" ومن ثم "رانيا وسكينة" مع الفنانة روبي ومي عمر، ومن بعدهما مسلسل "طير بينا يا قلبي" مع الفنانة ريم مصطفى ودنيا ماهر.

- شاركت كذلك في مسلسل "رسالة الإمام" وقمت بدور المصري النساج الذي يشهد زورًا ضد الفنان رامز أمير، ومن حُسن حظي أنني جمعني مشهد مع الفنان خالد النبوي.

من رشحك للمشاركة في مسلسل "البيت بيتي 2"؟

- مشاركتي في مسلسل "البيت بيتي 2" جاءت عن طريق المصادفة، فلقد شاهدت إعلانًا مطلوب فيه ممثل يُشبه الفنان أحمد بدير ولكنني لم أقف أمامه كثيرًا، وفوجئت بصديق لي يُخبرني أنني مُناسب للدور وقام هو بإرسال صوري وبالفعل تم قبولي معهم.


ما هي المصاعب التي واجهتك خلال تصوير "البيت بيتي2"؟

- من المصاعب التي واجهتني أثناء التصوير هو فارق الطول بيني وبين الفنان أحمد بدير، لهذا قُمنا بالإستعانة بحذاء ذي كعب مرتفع، وكذلك كان لدي مخاوف حول كيفية تقديمي للشخصية لأنني سأقوم بشخصية "بدير" في الشباب، فمن الضرروي أن تكون وحدة بناء الشخصية واحدة.


- حاولت جاهدًا العمل على شخصية "أنور الكاتب" وملاحظة انفعالات الفنان أحمد بدير لتقديم نفس ردود الأفعال عند الغضب مثلًا في مشهده عندما أخرج المسدس أمام "بينو وكراكيري".


هل توقعت نجاح دورك في "البيت بيتي 2"؟

- فوجئت بردود الفعل حول دوري وكنت سعيد بها للغاية، وأتمنى ألا تكون حالة نجاح مؤقتة وإنما تستمر وأتمكن من تقديم أعمال أخرى مختلفة تكون في مثل نجاح مسلسل "البيت بيتي" الذي تعلق به الجمهور وأحبه منذ الجزء الأول.

ما هي أعمالك المُقبلة؟

- أنتظر عرض مسلسل "مفترق طرق" بطولة الفنانة هند صبري والفنان إياد نصار وماجد المصري، وأقوم فيه بدور شاهد على جريمة قتل.

- أتمنى العمل مع الفنان أحمد حلمي وكريم عبد العزيز، فأنا أعتبرهما مثل أعلى في هذا المجال، وتمنيت المشاركة في مسلسل "الحشاشين".

نرشح لك: ظهر بشخصية "عوض".. تفاصيل مشاركة طاهر الحكيم في مسلسل "البيت بيتي 2"