ظهر بشخصية "عوض".. تفاصيل مشاركة طاهر الحكيم في مسلسل "البيت بيتي 2"

على الرغم من ظهوره في مشاهد قليلة في العدد والكلمات أيضًا، إلا أنه تمكن من لفت الانتباه وجذب أنظار الجمهور حول أدائه الهادئ والمُميز عند تقديمه لشخصية الفلاح والزوج البسيط الذي شهد على مقتل زوجته أمام عيناه دون أن يتحرك ساكنًا في لحظةٍ فقد فيها عقله.

تواصل إعلام دوت كوم مع الفنان طاهر الحكيم الذي قدم شخصية "عوض" خلال أحداث الجزء الثاني من مسلسل "البيت بيتي" للفنان كريم محمو عبد العزيز ومصطفى خاطر، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

من رشحك لدور "عوض" في مسلسل "البيت بيتي 2"؟

- حصلت على دور "عوض" من خلال ترشيح مكتب الكاستينج، وبعد أول مشهد قدمته لاحظت تقدير المخرج خالد مرعي لما أقوم به.

هل توقعت نجاح دورك في "البيت بيتي2"؟

- لم أتوقع نجاح دور "عوض" بهذا الشكل ولكنني كنت أتمناه، وعلى الرغم من حصولي على إشادات مستمرة من طاقم العمل أثناء التصوير، إلا أنني لم أمتلك الثقة الكاملة والكافية التي تجعلني أتأكد أنني قمت بعملي على أكمل وجه، ولكنني فوجئت بردود فعل الجمهور التي أسعدتني للغاية.

- آرى أن ما فعله المخرج خالد مرعي بإضافة دور "عوض" هو مخاطرة ومجازفة كبيرة تُهدد من طبيعة المسلسل الذي اعتاد الجمهور عليه وأحبه في الجزء الأول لأنه كان من نوعية الأعمال اللايت كوميدي، لأنني أظن أن ظهور "عوض" أضاف للعمل بُعدًا دراميًا مختلفًا.


ما سبب نجاح دورك بهذا الشكل؟

- نجاح دوري في المسلسل اعتمد على الكتابة الجيدة للسيناريو وكذلك الإخراج المميز الذي وجه أدائي وقدمه بهذا الشكل، علاوةً على دور مدير التصوير والمونتير بسبب اختياره لأفضل ما قدمت لعرضه أمام الجمهور.

- أظن أنني قدمت العديد من الأدوار الجيدة ولكن لم أحصل على نفس رد الفعل لأنها لم تكن بنفس نجاح مسلسل "البيت بيتي" ومشاهداته المرتفعة، لهذا فنجاح دوري مرتبط بشكل كبير ومعتمد على نجاح صناع العمل في جذب المشاهدين.

ما هي أصعب المشاهد بالنسبة لك؟

- المشاهد البسيطة والعادية بالنسبة لي هي المشاهد الأصعب في المسلسل، فمشهد إلقاء ابن "عوض" في الترعة مثلًا كان صادم للجمهور واستلزم مني تركيزًا كبيرًا، ولكن مشاهدي في مكتب "باهر وعوني"، وفي المنزل مع "غصن" زوجة "عوض" كانت أصعب بسبب بساطتها.

- مشهد بناء "عوض" لمنزله من المشاهد التي شهدت تحولات في شخصيته التي اعتبرتها تمتلك درجة من درجات القصور العقلي، وفي هذا المشهد اختلفت نظرات "عوض" وأحلامه لأنه لأول مرة في حياته يقف مُشرفًا على العمال من أجل بناء منزل، وتلك التحولات البسيطة كانت صعبة ومهمة.


قدمت دورًا بسيطًا في مسلسل "زينهم" ولكنه حقق نجاحًا كبيرًا أيضًا.. ما السبب؟

- فكرت في رفض الدور الذي قدمته خلال أحداث مسلسل "زينهم" للفنان أحمد داود، ففي بادئ الأمر قمت بتجارب الأداء على الدور الذي قدمه الفنان وليد فواز، ولكن تغير الأمر بعد ذلك وحصلت على دور الرجل المُتهم باغتصاب ابنته.

- سبب تفكيري في الرفض هو بشاعة الحالة والموقف، شعرت باستنفار وكره لهذه الحالة بسبب قسوتها، ولكن فيما بعد أدركت أن الفنان لا يجب أن يتخذ موقفًا تجاه الشخصيات أو الحالات الفنية التي يُقدمها، وفوجئت بردود الفعل وبنجاح الشخصية بهذا الشكل.

- تمت كتابة تاريخ الشخصية وقصتها بشكل جيد جدًا، ومشهدي مع الفنان أحمد داود كان مليئًا بالمشاعر لهذا تم تصوير أدائي فيه وأنا أحكي له قصتي مرة واحدة لتظهر المشاعر صادقة وطبيعية.

كيف ترى مشاركاتك في دراما رمضان 2024؟

- شاركت في الموسم الرمضاني الماضي بعدة أعمال، منهم مسلسل "الحشاشين" للفنان كريم عبد العزيز، ومسلسل "بابا جه" للفنان أكرم حسني"، وكذلك مع الفنان آسر ياسين في مسلسل "بدون سابق إنذار"، وكنت سعيد للغاية بردود الأفعال حولهم.

ما هي مشاريعك المُقبلة؟

- أنتظر الآن عرض مسلسل "مفترق طرق" للفنانة هند صبري والفنان إياد نصار، وأشارك أيضًا في فيلم "المستريحة" بطولة الفنانة ليلى علوي وبيومي فؤاد ومحمد رضوان، وحتى الآن لم ننتهي من مرحلة التصوير.

- أستعد حاليًا لعرض مسرحية "قصة رجل قبيح" مع فرقة "فارسكور" المسرحية، والتي تدور أحداثها في الفترة الزمنية بعد الحرب العالمية الثانية وتُناقش آثار الحروب على المجتمعات، وهي من تأليف عبده الحسيني وإخراج حسن النجار، وسيتم عرضها في كفر الشيخ ضمن مهرجان إقليم شرق الدلتا الثقافي التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، ونتمنى التأهل للمهرجان الختامي.