"الداخلية" تكشف سبب وقوع حادث ميكروباص الجيزة

لقي أكثر من 15 شخصا مصرعهم إثر غرق "ميكروباص" في مياه النيل بين محافظتي المنوفية والجيزة بعدما سقط من معدية أبو غالب الوسطانية.

وكشفت وزارة الداخلية تفاصيل القبض على سائق السيارة الميكروباص الذي سقط من أعلى معدية بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة.

وقال مصدر أمني إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط السائق، حيث تبين من الفحص ترجله من السيارة دون استخدام الفرامل مما أدى لسقوطها بالنيل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأفاد شهود عيان: "سواق الميكروباص مكنش رافع الفرامل في المعدية، والمعدية ماشية على المياه، والعربية رجعت لورا وقعت لأنها كانت آخر واحدة في المعدية".

وأشار إلى أن السائق هرب فور وقوع الحادث، مؤكدًا أن السبب حتى الآن هو إهمال السائق.

في نفس السياق، تابع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، الأعمال الإسعافية، والخدمات الطبية المقدمة لمصابي حادث انقلاب سيارة ميكروباص من أعلى معدية أبوغالب، في نهر النيل، في محافظة الجيزة، موجها برفع درجة الاستعداد في المستشفيات الواقعة في محيط الحادث.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، تمركز 8 سيارات في موقع البلاغ، مشيرة إلى أنه في حصيلة أولية تم التعامل مع 9 مصابين، نقل 3 منهم إلى مستشفيات الشيخ زايد المركزي ووردان المركزي وأسعف 6 في موقع الحادث، كما تم نقل 6 وفيات وما تزال أعمال الإنقاذ الطبي جارية وجاري المتابعة.