محكمة النقض تؤيد أحكام سجن المتهمين في قتل صيدلي حلوان

قضت محكمة النقض دائرة الأحد "ه‍" الجنائية، اليوم، برفض الطعن المقدم من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"صيدلى حلوان"، على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالسجن المشدد من 10 إلى 15 سنة.

كانت قضت محكمة جنايات القاهرة في وقت سابق، بمعاقبة 7 متهمين لارتكابهم واقعة احتجاز وتعذيب المجنى عليه ولاء سعيد لإرغامه على تطليق زوجته الثانية، على نحو أدى إلى سقوطه من شرفة منزله ووفاته، بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهمين و15 سنة لـ5 آخرين بتهمة قتل صيدلي حلوان .

وكان المتهمين السبعة، قد استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليه ولاء زايد، داخل شقته في منطقة حلوان وتعرض للضرب والتعذيب على يديهم بسبب خلافات بينه وبين زوجته المتهمة الأولى لإرغامه على تطليق زوجته الثانية.

وفي أثناء اقتحام المتهمين على المجني عليه ولاء زايد صيدلي حلوان الشقة استغاث بوالدته وشقيقته وزوجته الثانية من خلال إرسال رسائل لهم على تطبيق «واتس آب» وهو ما جعل والدته تطلب من حارس العقار أن ينجده من براثنهم.

وأثناء محاولة حارس العقار إغاثة المتهم ولاء زايد المعروف إعلاميا بـ«صيدلي حلوان» نهروه طالبين منه عدم التدخل في مثل هذه الأمور العائلية، فنزل وبعد مرور وقت على ذلك سمع صوت ارتطام قادم من الخارج، وحينما تبين الأمر وجد الضحية ساقطًا على الأرض غارقا في دمائه إثر سقوطه من شرفة منزله.

وتمّ استدعاء الأجهزة الأمنية التي ألقت القبض على المتهمين، وتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتولت النيابة العامة التحقيق معهم.