موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية والقنوات الناقلة

يواجه نادي الزمالك نادي نهضة بركان المغربي في نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، في رحلة تتويج الفارس الأبيض بلقب الكونفدرالية الثاني في تاريخه.

من المقرر أن يواجه فريق الزمالك نظيره نهضة بركان في المغرب في تمام الساعة العاشرة مساء الأحد المقبل، فيما تقام مباراة الإياب باستاد القاهرة الدولي الأحد 19 من الشهر ذاته.

تذاع مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي من خلال شاشة قنوات "bein Sports" الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

وتأهل فريق الزمالك إلى نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد فوزه الكبير على دريمز الغاني بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت في مدينة كوماسي بعد انتهاء مباراة الذهاب بالقاهرة بالتعادل السلبي.

بينما وصل نهضة بركان إلى المباراة النهائية بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة من مواجهته في الدور نصف النهائي، بسبب ارتداء اللاعبين قمصان تحمل خريطة المغرب.

ويتكون طاقم تحكيم مباراة ذهاب نهائي الكونفدرالية بين نهضة بركان المغربي والزمالك من الكيني بيتر واويرو كاماكو حكماً للساحة، ويعاونه مواطنيه جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت وستيفن إليزار أونينجو مساعدين، والبوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا حكماً رابعاً.

يتواجد التونسي هيثم قيراط كحكم للفيديو، ويعاونه الجنوب أفريقي توم أبونجيل والزامبية ديانا شيكوتيشا، واختار "كاف" الجيبوتي محمد ياسين يونس مراقباً عاماً على المباراة، في حين يراقب الحكام الصومالي علي محمد أحمد.

وسبق أن التقى الفريقان من قبل في المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية عام 2019، والتي حسمها الفريق الأبيض لصالحه بركلات الترجيح بعد نهاية مباراتي الإياب والذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتوج فريق الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية مرة واحدة في تاريخه عام 2019، فيما فاز الفريق المغربي باللقب مرتان في عامي 2020 و 2022.

نرشح لك: موعد مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة