موعد مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

يواجه النادي الأهلي نادي الترجي التونسي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، في رحلة التتويج باللقب الثاني عشر في تاريخ القلعة الحمراء.

يستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي في تمام العاشرة مساء السبت 18 مايو الجاري في رادس بتونس، في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يقام لقاء الإياب في الثامنة مساء السبت 25 مايو الجاري باستاد القاهرة الدولي.

وتذاع مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 على شاشة قنوات "bein Sports" الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء.

نرشح لك: يوسف الحسيني يدافع عن إبراهيم العرجاني: تكاتف مع الدولة للقضاء على الإرهاب

فاز الأهلي على مازيمبي الكونغولي بعد التعادل السلبي ذهابا في ملعب الأخير، والفوز إيابا بالقاهرة بثلاثية على ستاد القاهرة، وصعد الترجي التونسي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، بعد تكرار الفوز ذهابا وإيابا.

للمرة الثامنة عشر في تاريخ البطولة، يصبح نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024 عربيا، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين.

وسبق وتقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018، وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 باستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز فى رادس بنتيجة 2-1، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي باستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

ويأمل الأهلي صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثاني عشر في النسخة الحالية، ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.