أسامة كمال ينتقد العقوبات الأمريكية على كتيبة إسرائيلية

استعرض الإعلامي أسامة كمال، ردود الأفعال الإسرائيلية الغاضبة من قرار أمريكا المرتقب بشأن فرض عقوبات على إحدى كتائب الجيش.

أضاف "كمال" خلال برنامجه "مساء dmc"، المذاع على قناة "dmc" مساء اليوم الأحد، أن موقع أكسيوس الأمريكي، أكد أن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي؛ سيعلن العقوبات خلال أيام؛ بسبب انتهاكات حقوق الإنسان من جنود هذه الكتيبة.

نرشح لك: الجراح أحمد عبد العزيز يروي تفاصيل إغلاق عيادته والذهاب لغزة

ذكر أن العقوبات تتمثل في حرمان أفراد الكتيبة من التدريب العسكري في أمريكا، معلقًا بسخرية: "بجد؟ إيه العقوبة الجامدة دي؟ حرام عليكم. كنت فاكركم هتسجنوهم أو تعدموهم، لكن الحرمان من التدريب دة كتير كتير أوي يا أمريكا. اوعوا تكونوا هتقطعوا عنهم المصروف كمان".

أوضح أن هذه الكتيبة؛ ينضم إليها المستوطنين اليمينيين المتطرفين الذين يُرفض انضمامهم في بقية الوحدات، مشيرًا إلى مقتل هذه الكتيبة لـ مُسن يسمى عمر أسعد في يناير 2022؛ وهو أمريكي فلسطيني عمره 78 سنة – وقت مقتله – وتم اعتقاله في ظروف غير إنسانية ثم قتله.

أشار إلى اعتراف الجيش الإسرائيلي بالفشل الأخلاقي للقوات في واقعة "عمر أسعد"، ولكن تم توبيخ قائد الكتيبة وطرد قائد السرية وقائد فصيلة الجنود؛ وإنهاء التحقيق الجنائي بدون محاكمة؛ متسائلا: "فيه كام عمر أسعد فلسطينى مش أمريكاني ماتوا بنفس الطريقة ومحصلش تحقيق أصلا؟"