هل من البر طاعة الوالدين في اختيار شريك الحياة؟ علي جمعة يجيب

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحاضرين، الذي تقول فيه: "هل من البر طاعة الوالدين في اختيار شريك الحياة؟".

قال "جمعة" خلال حلقة اليوم من برنامج "نور الدين" المذاع عبر شاشة القناة الأولى، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم جعل اختيار شريك الحياة بيد الفتاة وليس والديها.

أوضح: "اختيار شريك الحياة جعله رسول الله بيد البنت، دلع البنات، هي اللي تقول لأن هي اللي هتعيش".

كما وجه نصيحة للفتاة التي تتسألأ، موضحا أن الآباء يشعرون بامتلاكهم لأبنائهم بسبب شدة تعلقهم وحبهم لهم، فيحاولون اختيار الشرين الأنسب من وجة نظرهم.

أكد: "هما قلبهم معلق بك وبيحبوك فحاسين أن أنت ملكهم فبيحاولوا يجيبولك أحسن حاجة بس على ما في أذهانهم".


برنامج نور الدين، يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها.

كما يرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

نرشح لك: علي جمعة يوضح الفرق بين النبي والرسول