"شروة دايمة".. حملة طلبة إعلام القاهرة لتشجيع المنتجات الصديقة للبيئة

أطلق ٢١ طالبًا من كلية الإعلام جامعة القاهرة، بقسم العلاقات العامة والإعلان، حملة اجتماعية تُدعى "شروة دايمة"، ضمن فعاليات مشروع التخرج من جامعة القاهرة.

تهدف الحملة إلى الترويج للمنتجات الصديقة للبيئة، وتدعيم أسس السلوك المستدام في عقول المجتمع المصري، وتقليل استهلاك المنتجات الملوثة للبيئة، والاستكمال في تبّني استخدامها، بشعار "قلل.. بدل.. كمل".


وتتوافق الحملة مع رؤية مصر 2030، واستراتيجية مصر للتنمية المستدامة، والتي تتصل بصفة مباشرة مع أهداف الحملة الاجتماعية لتبّني السلوك المستدام.

كما استهدف مجموعة الطلبة من خلال التواجد على منصات التواصل الاجتماعي، توضيح البدائل الصديقة للبيئة عن المنتجات الملوثة لها بشكل فعال ومختلف، من خلال فقرتي "عادة دايمة"، "بدايل دايمة".

بالإضافة إلى المشاركة الفعالة في الملتقى الطلابي الأول للتنمية المستدامة بجامعة القاهرة، وكذلك مبادرة جامعات مستدامة، عوضًا عن مبادرة "زينة دايمة" داخل مباني كلية الإعلام، وغيرها من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية مع المجتمع المصري.

وتأتي الحملة برعاية شرفية من وزارة البيئة، ووزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى العديد من الرعاة الرسميين الآخرين.

ويشرف على مشروع التخرج، الدكتورة ثريا أحمد البدوي، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتورة حياة بدر، أستاذ مساعد بقسم العلاقات العامة والإعلان ، و نورهان محمد، مشرف مساعد بقسم العلاقات العامة والإعلان.