في الحلقة 11 من "جودر".. بداية رحلة "جودر" إلى كنوز الحكيم "الشمردل"

عُرضت اليوم الحلقة 11 من مسلسل "جودر – ألف ليلة وليلة" للفنان ياسر جلال، وشهدت العديد من الأحداث أبرزها ذهاب "جودر" إلى بحيرة قارون بالفيوم، ومقابلته لأبناء الشيخ "عبد الحق" تلميذ الحكيم "الشمردل"، لتبدأ رحلته في فك رصد الكنوز.

ذهب "جودر" إلى بحيرة قارون لاصطياد السمك، وهناك ظهر له الشيخ "عبد الصمد" ابن الشيخ "عبد الحق"، وطلب منه أن يُقيده بحبل ويُلقي به إلى البحيرة وينتظر حتى يرفع له يده من فوق الماء، وإن لم يظهر فمعنى ذلك أنه توفى، وطلب منه حينها أن يأخذ بغلته ويذهب إلى سوق الخيل ويُعطيها إلى شيخ اسمه "عبد الرحيم" في مقابل 100 دينار ذهب، وعاهده أن يعود إلى البحيرة من جديد.

نفذ "جودر" طلبات الشيخ الذي توفى بعد نزوله إلى البحيرة، وذهب إلى السوق وحصل بالفعل على 100 دينار ذهب، وعاد مرة أخرى إلى البحيرة وجاء إليه في الصباح الشيخ "عبد السلام" شقيق "عبد الصمد"، وطلب منه نفس طلبات شقيقه، وتوفى هو الآخر وذهب "جودر" إلى الشيخ "عبد الرحيم" من جديد وأعطاه البغلة وحصل على 100 دينار ذهب.

وخلال الأحداث، عاد "جودر" إلى منزله واشترى الأطعمة واللحوم لمنزله، ومن ثم ذهب إلى الشيخ "عبد الله" الحطاب وسأله عما حدث معه، ولكنه لم يُخبره بشيء سوى أن يعود إلى بحيرة قارون كما عاهد الشيخين، وسيحصل هناك على أجوبة كل أسئلته.

نرشح لك: الحلقة 25 من "الحشاشين".. خروج حسن الصباح من قلعة آلموت