علي جمعة: "السيلفي واللايف" في الحج والعمرة قلة أدب مع الله

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحاضرين حول حكم التصوير السيلفي واللايف من أمام الكعبة اثناء الحج والعمرة؟

أوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الجمعة: "هو مخالف لما تربينا عليه من أدب، والمطلوب في هذه الأماكن الخشوع والخلوة مع الله، والخروج عن حد الأدب مع الله، قد يكون حراما أو مكروها".

أضاف: "غير مطلوب مني أن أخرج عن الخشوع، حتى أفرج أهلي وأصحابي ماذا أفعل، وأيضا أشوش على غيري وهذا فيه حرمانية، حتى لو عملتها بذوق وبلين ورفق".

نرشح لك: ما حكم الخلوة بين ولد وبنت فى الميتافيرس؟.. علي جمعة يرد

برنامج نور الدين، يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التي تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها.

كما يرد على أسئلة للمرة الأولى عليى لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.