رباب ممتاز: إغراء نجوى في "صدفة" ليس فجًا.. وريهام حجاج لا تجامل

تُشارك الفنانة رباب ممتاز في السباق الرمضاني لهذا العام من خلال مُسلسل "صدفة" مع النجمة ريهام حجاج وعدد من نجوم الفن والدراما وتُجسد ضمن أحداثه شخصية جارة الفنانة ريهام حجاج وتدعى"نجوى" وتجمعهما مواقف عديدة.

حاور "إعلام دوت كوم" الفنانة رباب ممتاز حول تكرار تعاونها مع الفنانة ريهام حجاج، وكواليس العمل معها، وكيفية تعاملها مع شخصية "نجوى" التي تُقدمها ضمن أحداث العمل، وأبرز ردود الأفعال التي جاءتها حول العمل ودورها فيه، وجديدها الفني خلال الفترة القادمة، وفيما يلي أبرز التصريحات:

رباب ممتاز: شخصية نجوى استفزتني فنيا

ـ شعُرت في البداية أن شخصية "نجوى" عادية ولكن عندما تعمقت في قراءتها وجدتها مُغرية فنيا فهي سيدة متطفلة وتغري الشباب الذين تحبهم كثيرا فكانت شخصية مُركبة ما بين إغراء وكوميديا فتركيبتها استفزتني فنيا.

ـ مُشاركتي في العمل كانت في البداية ظهور خاص ولكن المؤلف أيمن سلامة والفنانة ريهام حجاج كانا يريدان الاستفادة مني في الشخصية بأكبر قدر ممكن فأصبحت بطلة من أبطال العمل ومتواجدة فيه من بداية العمل إلى نهايته.

ـ عملت مع الفنانة ريهام حجاج من قبل في أعمال عديدة أبرزها "الكبريت الأحمر" و"لما كنا صغيرين" وهي من رشحتني للدور واتصلت بي وأخبرتني أنها رشحتني لمؤلف العمل منذ بداية كتابته كما أن شخصيتي التي سأقدمها جديدة ومُختلفة عن الأدوار التي قدمتها من قبل.

سبب كتابة اسم رباب ممتاز على التتر كظهور مميز

ـ أنا من طلبت كتابة اسمي على التتر ظهور متميز لأنني رأيت أن شخصية "نجوى" استطيع تقديمها بسهولة وتعمدت دخول المسلسل بلون بشرتي الحقيقي ولون شعر مختلف حتى يعطي تركيبة مُختلفة للشخصية عكس ما اعتاد عليها الجمهور في أدواري السابقة.

نرشح لك: "إنجي" كامل العدد وحبيبة "جودر".. 24 تصريحا لـ جيهان الشماشرجي عن ثلاثية رمضان 2024


رباب ممتاز: لا أحب الفجاجة في الإغراء

ـ تعمدت الالتزام بالسيناريو فقط دون أي إضافة لتمثيلي لأنني لا أريد تقديمها بشكل فج فدائما ما تقدم هذه النوعية من الأدوار بشكل فج وتضع أحمر شفاه باللون الأحمر ومضغ العلكة والحمد لله بعد عرض العمل وجدت ردود أفعال جيدة على عدم تناولي للشخصية بشكل فج.

ـ التمثيل مسئولية الفنان وأنا من فعلت كل شيء للشخصية حتى تخرج بالشكل الذي شاهده الجمهور والأستاذ سامح عبد العزيز لم يوجهني في شيء خاص بالأداء سوى في طريقة الدلع فكان يرى أن أقلل منه فأنا من تعبت على الشخصية، فورق الأستاذ أيمن سلامة لا يجعل الممثل يتعب كثيرا لأنه يسرد الشخصيات بشكل يجعل الممثلين يقدمونها دون أي توجيه فلديه القدرة على ذلك.

ـ الروج الأحمر لا يدل على أن الشخصية لمرأة سيئة السلوك والعري وخلع الملابس لا يقدمون إغراء إطلاقا فعلى مدار المُسلسل كاملا لم أضع روج أحمر إلا في حدث محدد فأنا أحب تقديم أدواري دون أن يشمئز مني الجمهور بل أحب أن يشعر بالسعادة لأنني لا أحب الفجاجة في الإغراء.

نرشح لك: مُهندس الديكور أحمد فايز :اهتممت بالتفاصيل الضخمة في"الحشاشين".. وديكورات"جودر" مُمتعة رغم كثرتها


رباب ممتاز: ريهام حجاج صاحبة رؤية صحيحة في اختيار الشخصيات

ـ تربطني علاقة صداقة بالفنانة ريهام حجاج منذ 2008 ورغم هذه الصداقة إلا أنني لم أطلب منها إطلاقا أن ترشحني في أي عمل لها لأنها صاحبة نظرة صائبة في الدراما "عينها حلوة" فعندما تقرأ السيناريو تعلم جيدا من الفنانة التي تُناسب كل شخصية فأنا أثق بها وبرؤيتها كثيرا وأسير خلفها دون تفكير لأنها دائما ما تكون صاحبة رؤية صحيحة.

ـ ريهام حجاج تحترم جميع زملائها بشكل غير طبيعي وتحب خدمة ودعم الجميع فهي إنسانة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وما يخُصني إنسانيتها التي تُغني عن كل شيء.

رأيها في الصورة المعتادة لسيدات المناطق الشعبية بالدراما

ـ لا أعلم من الذي رسخ الصورة المعتادة عن السيدات اللاتي يعشن في مناطق شعبية أنهم يرتدون عبايات وكردان وحلقان فهناك سيدات يقابلونني في الشارع ويخبروني أنهن لا ترتدين هكذا مثلما يظهر في الأعمال الفنية فهناك فنانة ما تظهر هذا العام في عمل فني كبير وهي ترتدي عبايات مطرزة وإكسسوار وشعر فورمال غالبا ما تعتقد أنها "شهر زاد" ولا أعلم من أقنعها بأنها كلما كانت مطرزة أكثر كلما انتمت للحارة الشعبية فأتمنى أن نكون واقعيين أكثر من ذلك ففتيات الحواري ترتدين ملابس ويعرفن الماركات أكثر منا.

ـ سعيت طيلة عمري الابتعاد عن شكلي أو جمالي ولكن اكتشفت خلال السنوات الأخيرة أنه من الضروري أن يكون شكلي لذيذ لأن هذا هو السائد فحاولت اعتمد على شكلي الجمالي ولكن دون مبالغة ليخدم السياق الدرامي فلست مضطرة للجلوس طوال الوقت مطرزة.

ـ سعدت كثيرا بالعمل مع الفنان أحمد أبو زيد فهو فنان ملتزم ويحترم ويحب الجميع وقد أخبرني أنه شعر بارتياح شديد في العمل معي لأننى لست من الفنانات اللآتي يفضلن الظهور بمفردهن في المشهد فأنا أحب أن زميلي الذي يقف أمامي في المشهد أن يظهر بشكل جيد حتى أستطيع العمل لذلك أحببت العمل معه منذ أول يوم.

ـ ردود الأفعال التى جاءتني حول العمل ودوري فيه كانت أكثر من جيدة وأسعدتني كثيرا وفاجئتني خاصة وأنني تعاملت مع الدور بسلاسة شديدة فكنت أراه دورا عاديا عكس دوري في مُسلسل "أولاد عابد" والذي كنت أعتقد بشكل كبير أنه سيحقق نجاحا ساحقا ولكنه مر مرور الكرام.

نرشح لك: نورهان منصور: كواليس "الإمبراطورية" هادئة ومنضبطة.. وأنا من جمهور خالد النبوي


سبب عدم مشاركتها في "المداح"

ـ رُشحت للمُشاركة في الجزء الرابع من مُسلسل "المدّاح" وطلبوا مني طلب محترم للغاية عبر المكالمة وهو تصوير حواجبي وأسناني وشفايفي فشكرتهم كثيرا على هذا الطلب وأخبرتهم أنهم محترمون ويحترمون مهنتهم والمشاهدين كثيرا فكان من المفترض أن أقدم شخصية هامة أمام الفنان حمادة هلال ويجب أن تظهر بشكل طبيعي وهذا الدور لا يليق على كثير من الفنانات فاعتذرت لأنهم عاودوا الاتصال بي في شهر يناير وكنت قد بدأت تصوير مشاهدي في "صُدفة" فكان صعبا للغاية.

رباب ممتاز: أحرص على صلاة القيام والتهجد في رمضان

ـ أحرص على صلاة القيام والتهجد في شهر رمضان والتزم بأدائها في المسجد منذ 10 سنوات فقد رأيت حلاوة الصلاة وأنها جلبت لي الخير فرأيت نجاحا في عملي وحياتي كاملة فرمضان شهر مهم والاتجار فيه مع الله تجارة رابحة ودائما ما أكون رابحة.