"أحرص على الاختلاف".. تفاصيل مشاركة ميشيل مساك في "رحيل" و"كوبرا"

يشارك الفنان ميشيل مساك، في السباق الرمضاني هذا العام، في عملين مختلفين وهما مسلسل "رحيل"، بطولة الفنانة ياسمين صبري، ومسلسل"كوبرا"، بطولة الفنان محمد إمام، إذ يقدم شخصية فلاح يدعى "معيط" ينقذ "كوبرا" في العديد من المواقف.

قال "مساك" في تصريحات خاصة لـ "إعلام دوت كوم"، إن ترشيحه لشخصيته في مسلسل "رحيل" جاء عن طريق مخرج العمل محمد عبد السلام، فقد شرح له أبعاد الشخصية ووافق على تقديمها، مضيفا أن شخصية "معيط" في مسلسل "كوبرا" تم ترشيحه لها من المخرج أحمد شفيق.

أوضح أنه قام بتجهيزات عديدة لشخصية "معيط" في مسلسل "كوبرا"، فهو من صعيد مصر، وبيئة الصعيد لا تختلف كثيرا عن بيئة الفلاحين، ودائما ما يحب مذاكرة اللهجات، وشاهد العديد من الفيديوهات لتعلم لهجة الفلاحين.

أما عن اختياره للأدوار قال ميشيل مساك، إنه يحرص دائما على الاختلاف في تقديم الشخصيات، فقد قدم من قبل شخصية عسكري في عملين بنفس العام لكن الشخصيتين مختلفتان عن بعضهما البعض، فهو صد تكرار الشخصيات، ويحب تقديم الشخصيات المركبة والتي بها تنوع، موضحا أنه يختار الأدوار التي تحكي تفاصيل حقيقة موجودة في الواقع لأن الدراما تحاكي فعل الإنسان،

وعن كواليس تعاونه مع الفنان أحمد بدير في مسلسل "رحيل"، أشار إلى هذه ليست المرة الأولى التي يعمل مع الفنان أحمد بدير، لافتا أن "بدير" فنان قدير ولديه حس فكاهي في الكواليس هو والفنان أحمد صيام ويعتبر من لم يمثل أمامهما لم يمثل من قبل.

كما لفت إلى أن هذه المرة الأولى التي يعمل بها مع الفنان محمد إمام، مشيرا إلى أن أنه يدعم جميع من حوله في موقع التصوير، وليس لديه مانع من اقتراح أفكار جديدة بل يشجعهم على فعل ذلك.

وعن رأيه في نجاح دراما الـ 15 حلقة هذا الموسم، أوضح أنه نصير لدراما المسلسلات القصيرة إذا كان العمل لا يحتمل مناقشته في 30 حلقة، فلا داعي للمط أو التطويل لأن العمل يفقد معناه ورسالته، والحياة متسارعة والمشاهد يحب الأعمال ذات الأحداث السريعة.

مسلسل "رحيل"، يشارك في بطولته بجانب ياسمين صبري، أحمد صلاح حسني، محمد كيلاني، أحمد صيام، عارفة عبد الرسول، بسنت صيام، وعزت زين، وميشيل مساك، ومن تأليف محمد عبدالمعطي وإخراج محمد عبد السلام.

يدور في إطار اجتماعي درامي، تقدم خلاله ياسمين صبري دور فتاة شعبية تعمل مهندسة، وتمر حياتها بالعديد من الأزمات، والعمل مكون من 15 حلقة.

مسلسل "كوبرا" بطولة محمد إمام، مجدى كامل، محمد ثروت، أحمد فتحي، محمود عبدالمغنى، محمود البزاوى، أحمد عبدالحميد، أيمن عزب، صفاء الطوخى، دنيا ماهر، ألحان المهدى، منة فضالى، معتز هشام، علاء مرسي، هشام إسماعيل، محسن منصور، وميشيل مساك، وتأليف أحمد محمود أبوزيد وإخراج أحمد شفيق.

تدور أحداث مسلسل "كوبرا" في إطار درامي حول صاحب ورشة لإصلاح السيارات يواجه الكثير من العقبات في حياته ويتعرض لمواقف غريب تضعه في صراع بين الخير والشر.

نرشح لك: فيصل شمس يكتب: المسلسلات ونهاية خفة الدم المصرية