نقيب الصحفيين يروي لأول مرة تفاصيل أصعب أزمة في حياته

كشف الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن تفاصيل أكبر أزمة إنسانية قاسية واجهته هو وزوجته، في بداية حياتهما.

قال "البلشي" خلال استضافته ببرنامج "كلم ربنا.. مع أحمد الخطيب" على الراديو 9090، إن والد زوجته الزميلة الصحفية نفيسة الصباغ، توفي فجأة قبل أيام من خطوبته لها، وبعد أقل من شهر تُوفيت والدتها أيضا في حادث أليم ونجت شقيقتها من الحادث ودخلت علي إثره المستشفى للعلاج من نزيف حاد في المخ.


تابع: "دي كانت أزمة صعبة جدا عليا وعلى أسرة زوجتي ومن شدة حزني تحدثت إلى الله بغضب وضيق وقلت له (حرام يحصل كل ده لخطيبتي أن يموت أبيها وأمها وتواجه مسؤولية أسرة كاملة من 5 أطفال على كتفها وهي صغيرة جدا علي هذه المسئولية)".

أوضح البلشي أن هذه الأزمة والصعوبات التي واجهها جعلته يتمسك بزوجته جدا، كما أن هذه الأزمة أثبتت له أن الله سبحانه وتعالى كان له على قسوة ما حدث وهي أن يبدأ الزوجان مرحلة جديدة معا في مواجهة الحياة وتحمل المسؤولية.

أضاف نقيب الصحفيين في اللقاء الإنساني الذي يتحدث فيه عن حياته الشخصية: "تحولت حياة أسرة زوجتي لوضع مؤلم للغاية نظرا لكون عُمرها لم يتجاوز 19 سنة واضطرت لتحمل أشقائها الصغار جميعهم أطفال وأصبحت مسئولة عن الأسرة بالكامل بعد رحيل مفاجئ وسريع للأب والأم".

أشار إلى أن: "في هذه المحنة عاتبت ربنا عتاب شديد وقلت له وما ذنب الأطفال وازاي هيعيشوا وكيف ستستقيم حياتهم، في الوقت ده ظهرت قوة وصلابة شخصية زوجتي التي تحملت مسئولية أشقائها في ثبات عجيب لدرجة أنها لم تُقيم عزاء ونواح وآثرت نجدة أشقائها لتنتشلهم من المحنة لكي تساعد الأسرة للوقوف على قدميها وتُكمل معهم مسيرة الأب والأم قبل رحيلهم لدرجة أنها طلبت مني فض الخطوبة حتى لا تكون عبئا علي لكني رفضت".

أردف البلشي: "دارت الأيام ونجحت الأسرة ونجح جميع الأطفال الخمسة في حياتهم بفضل قوة وصلابة زوجتي التي تحملت كل هذه المصاعب وأيضا تحملت مصاعب مشواري السياسي الصعب.. زوجتي تستحق تمثال في التحمل، وعرفت حكمة ربنا بعد كده.. الله بالنسبة لي هو الحل حينما تغلق كل الأبواب ويصبح الله هو الحل الوحيد"

ويستضيف الكاتب الصحفى أحمد الخطيب رئيس قطاع الثقافة والتراث بالشركة المتحدة، في برنامجه الاذاعي "كلم ربنا" نخبة مميزه من نجوم المجتمع المصري "إعلاميين وكتاب وسياسين ومسئولين وفنانين وقساوسة ودُعاة ونجوم المجتمع".

وانطلق الموسم الخامس من "كلم ربنا.. مع أحمد الخطيب" مع أول أيام شهر رمضان المبارك 2024.

ويُذاع "كلم ربنا" يوميا على الراديو 9090، في الساعة الخامسة والنصف قبل الإفطار طوال أيام شهر رمضان المبارك.

نرشح لك: عادل الفار: أشعر بالذنب بسبب وفاة نجلي