بعد واقعة أحمد رفعت.. تدشين رابطة لـ أطباء الدوري المصري

أعلن الإعلامي إبراهيم فايق، إتخاذ الاتحاد المصري لكرة القدم قرار بتدشين رابطة أطباء الدوري المصري بعد واقعة أحمد رفعت.

أوضح "فايق" خلال حلقة أمس من برنامج "جمهور التالتة" المذاع عبر شاشة "ON TIME Sports"، أن الرابطة سيتم تدشينها على غرار رابطة أطباء الدوري الإنجليزي.

للمشاهدة من هنا

من جانبه قال الدكتور هاني الشهيدي، مسؤول اللجنة الطبية باتحاد الكرة: "عقدنا أول اجتماع اتكلمنا عن توصيات طبية لكل ما يخص الـ 18 فريقا بالدوري الممتاز، عشان نحط توصيات لبروتوكولات الدوري الطبية اللي هنمشي عليها الفترة الجاية"

أوضح: "إحنا عاملينها على مراحل بدأنا بالدوري الممتاز، ثم الدرجة الثانية، ثم الناشئين".

في نفس السياق، كشف الطبيب عمرو عصمان، استشاري القلب، تفاصيل الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت، الذي كان قد تعرضت خلال الأيام الماضية لأزمة صحية مفاجئة إثر سقوطه في مباراة فريقه في الدوري المصري، إذ نقل إلى المستشفى بعد توقف قلبه.

قال "عصمان" في تصريحاته لموقع "بلينكس": "في مثل هذه الحالات نسأل عن التاريخ المرضي للعائلة، لكننا اكتشفنا أنه غير موجود نهائيا، هناك ما يعرف بالعوامل المساعدة لحدوث مثل هذه الحالات، مثل العوامل المسؤول عنها الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم، وهو اختلال الأملاح ما يؤدي إلى اختلال في نقل الكهرباء إلى العضلات والرأس".

تابع: "ما يمكن توضيحه بشكل بسيط، اللاعب يصوم لفترة ثم يفطر، ويلعب ويخسر الأملاح بسبب التعرق بشدة، فيصاب بتشنجات وإصابات عضلية".

أضاف: ""تغاضينا عن التاريخ الطبي للاعب لأنه ليس قادرا على منحنا إياه في الوقت الحالي لكن حين يكون قادرا سنتمكن من وضع تشخيص ملائم".

واختتم حديثه قائلا: "الحالة النادرة ليست سقوطه، فأي شخص في الشارع قد يتعرض لما تعرض له أحمد رفعت، لكن ما قصدته بالندرة هو الإنعاش الذي استمر لأكثر من ساعة ونصف الساعة، وربما ساعتين، بجانب محاولات الإنعاش في سيارة الإسعاف، وهو ما قصدته بالندرة".