توضيح من سعاد صالح بشأن فتوى "معاشرة البهائم"

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن هناك تصريحات غريبة تنسب لها خلال الفترة الماضية وهي لا تعلم عنها شئ، موضحة أن التصريحات الخاصة بـ “معاشرة البهائم” غير صحيح.

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج أصعب سؤال، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أنه لم تقول بإجازة معاشرة البهائم جنسيا، لآن هذا الكلام غير معقول، وأنها تنفي هذا الكلام نهائي.

وأشارت إلى أنها لم تقول بـ أن الزوجة يحق لها أن تضرب زوجها، إذا ضربها، معلقة هذا التصريح غير صحيح، موضحة :" أنا كنت بخلع حذاء زوجي ويجب احترام الزوج".

وتابعت أنه لا يحق للزوج أن يضرب زوجته، لآن ذلك يكون خروج عن الشرع، وأنها تطالب السيدات بالحفاظ على البيت، وأن الزوجة في يدها مفتاح الحفاظ على الحياة الزوجية.



في سياق آخر قالت، إن الزوج لا يحق له أن يتزوج على زوجته دون موافقة منها، موضحة أن الزوج عليه أن يقول لزوجته قبل أن يتزوج بغيرها، إذا كان هذا الزواج بسبب رفضها له لوقت طويل.

وأضافت أن الملائكة تلعن الزوجة حالة رفضها لزوجها، ونومه غاضب منها، ولكن في حالة نومه وهو مقتنع بما تعاني منه زوجته ففي هذه الحالة لا يكون على الزوجة إثم.

ولفتت إلى أنها ضد اتجاه الزوج لـ الألعاب الجنسية، وهذا حرام حرام.

وأشارت إلى أن كل ما يؤدي لـ الحرام فهو حرام، ولذلك على الجميع توخي الحذر من التصريحات الغربية التي يتم نشرها على السوشيال ميديا.