الحلقة 14 من "الحشاشين".. حسن الصباح يعاقب زيد بن سيحون

شهدت الحلقة 14 من مسلسل "الحشاشين"، تخطيط حسن الصباح للانتقام لجنوده الذين قتلهم سلطان أصفهان الجديد، من خلال تجنيد أبنائهم وبث روح الانتقام فيهم للثأر لآبائهم.

يخطط حسن الصباح لقتل الإمام الغزالي في فلسطين، وذلك لأنه يرى أن فكره أكبر خطر يهدده. ويختار أحد جنوده لقتل الغزالي، وفي الطريق يستضيف أحد الرجال جندي حسن الصباح، ويعلم منه الجندي أمر الجواري الذين يأويهم الصباح في قصره، فيقتل الرجل بعد بوحه بالسر له.

نرشح لك: الحلقة 14 من "بابا جه".. توتر علاقة هشام بابنته جودي

يعود الحسين ابن الصباح إلى قلعة آلموت، ويتحدث مع والده عن أمر الخلافة من بعده، فيخبره الصباح أنه هو الوحيد الذي سيختار الخليفة من بعده وسيكون الاختيار بأمر إلهي. بينما يرسل الصباح رسالة إلى صديقه عمر الخيام يطلب فيها استضافته في قصر آلموت. ويهرب عمر الخيام من قصر المرو بعد اتهامه بالإلحاد.

تواجه دنيا زاد زوجها حسن الصباح، دفاعا عن أولادها وعدم رغبتها في تحويلهم إلى مختارين وفدائيين.

يقرر حسن الصباح تنفيذ عقوبة الجلد بـ200 جلدة على صديقه زيد بن سيحون، وذلك لسرقته جزء من نبات حلم الجنة كما يسميه، ويخضع زيد للعقوبة. ويذهب إليه حسن الصباح ويخبره بألا يكرهه فهو يبتليه بالقرب.


موعد عرض مسلسل "الحشاشين"

كشفت قناة dmc عن مواعيد عرض مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، خلال شهر رمضان 2024.

من المقرر أن يكون عرض المسلسل الأول على شاشة "dmc" في تمام الساعة 15 : 9 مساء يوميا خلال شهر رمضان، والإعادة 4:15 مساء، و1:45 صباحا. و11 مساء على قناة "dmc دراما"، على أن تكون الإعادة في تمام الساعة 6:30 صباحا، و1:30 مساء.

عن مسلسل الحشاشين

يشارك في بطولة مسلسل "الحشاشين" كلّ من الفنان كريم عبد العزيز، وميرنا نور الدين، وفتحي عبد الوهاب، ونيقولا معوض، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى.

تدور أحداث مسلسل "الحشاشين" في القرن الـ 11 وحول قصة زعيم الحشاشين الحسن الصباح، وعن قيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.