محمد مغربي: سامي الممرض في "صلة رحم" أرهقني نفسيًا

يُشارك الفنان محمد مغربي في الموسم الرمضاني الحالي من خلال شخصيته "سامي الممرض" الذي ساعد بطل مسلسل "صلة رحم" في تهريب بويضات زوجته لإجراء عملية تأجير رحم.

عن كواليس العمل، ومن رشحه للمسلسل، وما الذي جذبه للشخصية فتحدث عن ذلك في تصريحات خاصة لإعلام دوت كوم فيما يلي:

1- من رشحني للعمل هو المخرج تامر نادي، لأنني في تواصل دائم معه وكنت أتمنى العمل معه منذ فترة ولكن لم تتم إلا الآن.


2- بدأت التحضيرات الأولى للشخصية من خلال دخولي المعمل وجلست مع طبيب تحاليل وتعلمّت كيفية الامساك بأنابيب الاختبار، واستخدام الميكروسكوب، حتى اكتشف المهنة التي يعمل بها سامي.

3- حضرت للشخصية نفسيًا كثيرًا، ومشهد اعتذار سامي لدكتور حسام من أصعب المشاهد، لأنه أرهقني كثيرًا لدرجة أنني نزفت من أنفي أثناء التصوير وهو ما اضطررهم للتوقف عن التصوير.

4- سامي أعاد الرشوة مرة أخرى لدكتور حسام لأنه شخص لديه موقف نبيل أمام نفسه، وهو ما جذبني للدور لأن إنسانيته هو الدافع النفسي الذي حركه من الداخل في البداية.


5- المؤلف استطاع أن يطرح الفكرة الشائكة بخطوط درامية جذبت الجمهور للعمل، مع تسليط الضوء على قضية حرمانيتها في الدين والقانون.

6- كل شيء في بداية طرحه يتم رفضه، ويعتبر "صلة رحم" أول عملاً دراميًا يتحدث عن إيجار الأرحام بشكل مباشر، والجمهور استفاد كثيرًا بعد عرض المسلسل.

7- نقدم الفكرة كموضوع درامي فني لا نحكم عليها أو نقول أنها صحيحة أو خاطئة، وكل متلقي ينظر إليها من وجهة نظره.


8- صراع الحالة الإنسانية في المسلسل هو ما جذب الجمهور للتركيز مع الفكرة، وبدأ في التعاطف معها وهو من ذكاء المؤلف، بالإضافة إلى الجدلية على العمل، وأشعر بالسعادة بكل ردود فعل الجمهور على العمل، والتي من بينها أن أحد مشاهدي كان سببًا في متابعة العديد من الأشخاص للمسلسل بأكمله.

9- تعاونت مع الفنان إياد نصار من قبل في مسلسل "ليالينا 80"، ووقتها أشاد بدوري، هو إضافة كبيرة للممثل الذي أمامه.


نرشح لك: شخصية "قطة" ستشهد تحولات.. زينب العبد: محظوظة بمشاركتي في "العتاولة"