"الحشاشين" حلقة 9.. بداية الحرب بين حسن الصباح وسلطان ملك شاه

بدأت الحلقة التاسعة من مسلسل "الحشاشين" بوصول عائلة حسن الصباح إلى قلعة آلموت، بالإضافة إلى أن زوجته التي تقوم بدورها ميرنا نور الدين كانت قد وضعت فتاة تدعى خديجة.

أمر حسن الصباح أن يذهب ابنه الحسين إلى قلعة بعيدة ليتعلم كل أصول الحرب والتدريب حتى يصبح قائد، وهو الأمر الذي اعترضت عليه والدته ولكنه أوضح لها وجهة نظره بأنه يجب أن يصبح مثله وهذه هي الطريقة الوحيدة لذلك.

نرشح لك :عايدة تبدأ الانتقام في الحلقة 8 من "صيد العقارب"

بدأت الحرب الفعلية بين حسن الصباح "الحشاشين" وسلطان ملك شاه "الدولة السلجوقية" حيث بدأت مناوشات بسيطة بين الاثنين ثم أرسل الأخير حملة كبيرة حتى تسيطر على قلعة آلموت وأن يأتي بحسن الصباح وأتباعه للسلطان.

بالتوازي مع بدء حرب الدولة السلجوقية مع جورجيا ورغم الانتصار إلا أنها أصبحت ضعيفة من كثرة خوض المعارك المختلفة.


يعرض مسلسل، بطولة النجم كريم عبد العزيز، على قناة DMC الساعة 9:15 مساء، ويعاد الساعة 1:45 صباحا والساعة 4:15 مساء، وعلى قناة DMC دراما الساعة 11 مساء والإعادة الساعة 6.30 صباحاً والساعة 1.30 مساء، إضافة إلى عرضه على منصة Watch it الساعة 9.15 مساء، وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2024

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.