الأسباب مختلفة و"التريند" واحد.. مشاهير الأسبوع الأول من رمضان

دائمًا ما يكون شهر رمضان حافلًا بالعديد من "التريندات" بسبب الأعمال الفنية المختلفة، والبرامج التلفزيونية التي يظهر فيها المشاهير ليُدلون بتصريحاتهم التي تكون في أغلب الأوقات مُثيرة للجدل.

رصد إعلام دوت كوم أهم "التريندات" التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الأول من رمضان، بين تصريحات مشاهير وأعمال فنانين، ونعرضها لكم فيما يلي:

بين معجزات "حسن الصباح".. وعامية لغة "الحشاشين"

أثار مسلسل "الحشاشين" للفنان كريم عبد العزيز، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب استخدام اللغة المصرية العامية في الحوار بدلًا من العربية الفصحى، وانقسم الجمهور بين مؤيدٍ ومعارض، علاوةً على ظهور معجزات لـ "حسن الصباح" والذي يقوم بدوره "عبد العزيز".


كما تحدث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الأخطاء التاريخية التي وقع فيها صُناع العمل، ورد على هذا الجدل المخرج بيتر ميمي، موضحًا أن المسلسل من وحي التاريخ وأنه دراما تاريخية وليس وثيقة تاريخية، وأن حقيقة "المعجزات" التي يقوم بها "الصباح" ستنكشف مع تتابع الحلقات، وأن سبب اختياره لتقديم العمل بالعامية المصرية، هو أن كل بلد تُقدم أعمالها بلغتها ولهجتها.


مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، وشريف سلامة، وميرنا نور الدين، وأحمد كشك، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

"نور الدين".. تصريحات مُثيرة للجدل

أثارت تصريحات الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تحدث فيها خلال برنامجه "نور الدين" حول دخول غير المسلمين للجنة.

أجاب "جمعة" على سؤال طفلة من الحاضرين في برنامجه، والتي سألته: "لماذا المسلمون فقط هم من سيدخلون إلى الجنة، على الرغم من وجود ديانات أخرى لها رسل وكتب سماوية؟"، موضحًا أن هذه المعلومة مغلوطة مستشهدًا بقول الله عز وجل: "إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَىٰ وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ"، مُضيفًا: "إن الدين عند الله الإسلام، وكله اسمه إسلام عندنا".

علاوةً على تصريحاته حول الاحتفال بالكريسماس، وأنه إذا كان القصد منه هو الاحتفال بميلاد المسيح، فهو جائز لأن ميلاده معجزة أقر بها القرآن، وكذلك أيضًا ما قاله حول إن العفاف هو الأساس والضابط في العلاقة بين الشاب والفتاة، وإنه لا يوجد حلالًا أو حرامًا في الحب لأنه شعور لا نستطيع التحكم به، والمحادثات الإلكترونية بينهما لا تُعتبر خلوة شرعية إذا كان الأهل على علم بها، مُضيفًا أن الاختلاط والمقابلات بين الشباب والفتيات ليس حرامًا في حالة عدم وجود نية سيئة.

نرشح لك: 

علي جمعة يجيب على سؤال طفل: "ربنا عنده كام سنة؟"

شاهد.. على جمعة يجيب الأطفال عن "من خلق الله؟"

طفل يسأل ينفع أجبر أختي على الحجاب؟.. علي جمعة يرد


ظهور مُميز.. ومحبة لافتة للأنظار

تصدر الفنان عصام عمر، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ظهوره في أكثر من إعلان تلفزيوني، علاوةً على مسلسل "مسار إجباري" الذي يُشارك به خلال السباق الرمضاني الحالي، وانتشر العديد من "البوستات" التي تتحدث عن موهبته والقبول الذي يتمتع به، وأن ظهوره كان مُميزًا ومُلفتًا.


شارك "عمر" في إعلان شركة "وي" برفقة العديد من النجوم، ولكن ظهوره في شخصية شاب مُغترب يعمل بالخارج لفت الأنظار حوله، وكذلك إعلانه مع الفنانة ركين سعد في إعلان "هايد بارك"، والذي ظهرا فيه يعيشان قصة حب أحبها وتفاعل معها الجمهور، حتى أنهم طالبوا بعمل يجمعهما سويًا، علاوةً على تفاعله مع منشورات جمهوره ومُحبيه على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعليقاته الطريفة عليهم.


مسلسل "مسار إجباري" بطولة عصام عمر وأحمد داش وصابرين وبسمة ورشدي الشامي وجهاد حسام الدين ووليد المغازي وياسمينا العبد، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، ومينا بباوي، ومن إخراج نادين خان.

تم تفعيل مود "أم صابرين"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور لمشاهد الفنانة انتصار خلال ظهورها في الحلقات الأولى من مسلسل "أشغال شقة" للفنان هشام ماجد وأسماء جلال، والتي جسدت فيه شخصية "أم صابرين" التي تعمل خادمة في منزل أبطال العمل.

اشتهرت "أم صابرين" بحركة وضع يديها على أعينها، في إشارة منها أنها ستُنفذ طلب الشخص الذي أمامها كأنها تقول له "من عينيا"، ولكنها لا تفعل غير ذلك ولا تلتفت لعملها أو أي شيء آخر سوى حديثها المستمر لابنتها "صابرين" على الهاتف المحمول، مما أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتداولوا صورتها فيما بينهم مُستخدمينها في أكثر من موقف يمرون به وعلقوا: "تم تفعيل مود أم صابرين".


"أشغال شقة" من بطولة الفنان هشام ماجد والفنانة أسماء جلال، ويشاركهما البطولة الفنانة سلوى محمد علي، شيرين، رحمة أحمد فرج، من تأليف شيرين وخالد دياب، وإخراج خالد دياب.

تطور ملحوظ وأداء مُميز

أثار أداء سلمى أبو ضيف في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" إعجاب الجمهور، وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتطور أدائها، وأنها تمكنت من تقديم شخصية "شيماء" الفتاة الشعبية البسيطة، على الرغم من أنه دور مختلف وجديد كليًا عما قدمته من قبل، علاوةً على إعجابهم بمشهد رقصها في شوارع القاهرة.



تُجسد "أبو ضيف" شخصية "شيماء" التي تدخل مجال "التيك توك" عن طريق الصدفة بسبب شقيقتها الصغرى "نسمة" والتي تقوم بدورها الفنانة ليلى أحمد زاهر، وبسبب مقطع فيديو تنشره له يعرفها الجميع وتُصبح "تيك توكر" معروفة وتقوم بعمل إعلانات لأماكن مختلفة، مما يضعها أمام العديد من العوائق والتحديات خاصةً مع عائلتها التي لا تعلم شيء حول عملها.


مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" مُقتبس من أحداث حقيقية بطولة سلمى أبو ضيف في أول بطولة مطلقة لها، ويشاركها كلا من ليلى زاهر، انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبد الحليم، محمد شاهين، إسلام إبراهيم، رحاب الشناط، وإخراج ياسمين أحمد كامل، سيناريو وحوار سمر طاهر، ومن إنتاج عبد الله أبو الفتوح.

بعد ظهورها في "إمبراطورية ميم".. عودًا حميدًا

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بأداء الفنانة نشوى مصطفى في مسلسل "إمبراطورية ميم" للفنان خالد النبوي، وعبروا عن سعادتهم بعودتها للساحة الفنية من جديد بهذا الدور والأداء المُميز.

تُجسد "مصطفى" شخصية "مديحة" شقيقة "مختار أبو المجد" والذي يقوم به الفنان خالد النبوي، وتعيش معه هو وأبناؤه الـ 6 في نفس المنزل لتعتني بهم وبشقيقها بعد وفاة زوجته، وعلى الرغم من أن الدور يبدو بسيطًا ومُعتادًا، إلا أنها تمكن من لفت أنظار الجميع نحوها بسبب أدائها الهادئ والناضج في نفس الوقت، فنالت إعجاب وحُب الجمهور وتفاعلهم معها ومع قصتها.


"إمبراطورية ميم" بطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، نشوى مصطفى، مايان السيد، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

نرشح لك: "صعوبتها في بساطتها"..17 تصريحًا لـ نشوى مصطفى عن "مديحة" في "إمبراطورية ميم"

مصطفى درويش.. الغائب الحاضر

تصدر الفنان الراحل مصطفى درويش، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل "كامل العدد +1"، وهذا لظهور صورته خلال الأحداث، كما تحدث عنه أبطال العمل لأكثر من مرة مُتأثرين بفقدانه.

شارك "درويش" في الجزء الأول من "كامل العدد" خلال الموسم الرمضاني 2023، وقدم فيه شخصية "عمر" طليق "ليلى" التي تُجسدها الفنانة دينا الشربيني، ووالد التوأمان "حسن وحسين"، وبعد وفاته في مايو الماضي، قرر صُناع العمل عدم استبداله في الجزء الثاني ولكنهم أنهوا دوره بوفاته، وظهرت صورته في غرفة أبنائه.

وتُشارك الفنانة ميمي جمال في هذا الجزء بشخصية والدة "عمر"، لتُكمل هي رحلة تربية الأبناء والاعتناء بهم بعد وفاة ابنها خلال الأحداث، علاوةً على ذهاب "أحمد" الذي يُجسده الفنان شريف سلامة، لزيارة قبر "عمر" وجلس أمامه وتحدث إليه مُتأثرًا، في مشهد ظهر حقيقي أكثر منه تمثيليًا.

"كامل العدد +1" بطولة دينا الشربينى، شريف سلامة، صدقي صخر، إسعاد يونس، آية سماحة، جيهان الشماشرجى، ميمى جمال، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال، تميم عبده، جاسيكا حسام الدين، لينا صوفيا بن حمان، حمزة دياب، الفت إمام، تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر إخراج خالد الحلفاوى وإنتاج شركة Eagle Films للمنتج جمال سنان.