محمد سامي: نفسي أخد الأوسكار

تحدث المخرج محمد سامي عن رأيه في مسيرة المخرج الراحل يوسف شاهين، موضحا أن تاريخه كله سينمائي فلم يكن مُخرجا للمسلسلات الدرامية.

قال "سامي" خلال حواره مع الإعلامية أميرة بدر في حلقة اليوم من برنامج "أسرار" المذاع عبر شاشة "النهار"، إن "شاهين" قدم أعماله فى رونق السينما-على حد وصفه، موضحا أن السينما كانت حين ذاك شيء مهم وكبير وكانت الأشياء المسلية أقل، فلم يظهر الهواتف الذكية وغيرها.

نرشح لك: شاهد.. أمير كرارة يبكي بعد عرض صورة لوالده

تابع أن "شاهين" أجاد الصناعة ونجح في تقديم فكر مختلف، وأن يتعاون مع العديد من الأجيال المختلفة، بالإضافة إلى احتكاكه بالفرنسين في السينما وحضوره المهرجانات كافة، موضحا أنه كان شديد الحب لمصر وكان ينظر لها نظرة مختلفة.

أكد أن يحب العديد من المخرجين منهم عز الدين ذو الفقار وصلاح أبو سيف وعاطف الطيب، موضحا أنهم قدموا تراث ساعده وزملائه في عملهم.

أشار: "الفرص اللي خدها يوسف شاهين في عصره وشكل النجومية وقتها مختلفة.. هو جزء من التراث مش أدخل في مقارنة معاه، مقارنتنا مع التراث ظلم لينا وتقليل منهم".

أوضح أنه حقق نجاحات عديدة على مستوى الدراما التلفيزيونية، ولكنه ليس صاحب حظ في مجال السينما، لأن يريد العودة للسينما بأفلام قوية بعد نجاحه في الدراما، مضيفا: "بحضر وماضي أكتر من حاجة بس دايما بتراجع وبخاف، مش عايز أعمل حاجة أقل من اللي عملتها في الدراما".

لفت: "نفسي أعمل سينما بأشكال كتير.. نفسي أعمل فيلم عن بطل من الكونغو نفسي أعمله فيلم عالمي، وهو قصة إنسانية جدا، وفي ناس بتساعدني من بره مصر ومضيت وبنشتغل على الفيلم، ويارب نعمله".

اختتم أنه يتمنى الوصول إلى العالمية، مضيفا: "نفسي أخد جايزة عالمية، نفسي أخد جائزة الأوسكار وكان".

برنامج اسرار تقدمه الإعلامية أميرة بدر على شاشة النهار يومياً في تمام الساعة التاسعة مساءً، تستضيف من خلاله عدد من نجوم الفن والرياضة والسياسة في مصر.