تحرير مارد وشبح طفلة.. أحداث الحلقة الأولى لمسلسل "المداح.. أسطورة العودة"

عرضت قبل قليل، أولى حلقات مسلسل "المداح.. أسطورة العودة"، في تمام الساعة الثامنة مساء عبر شاشة mbc مصر، وشهدت الحلقة العديد من الأحداث المثيرة والمشوقة.

انفجار مفاجئ وحريق يلتهم المحكمة

في بداية الحلقة، ظهر الشيخ صابر المداح الذي يجسده الفنان حمادة هلال، وهو في قاعة المحكمة بصحبة أسرته لحضور محكامة شقيقته التي اتهمت في أواخر حلقات الجزء الثالث بقتل والدتها، لكن سرعان ما انتهت الجلسة نتيجة ماس كهربائي أدى إلى انفجار حريق هائل.


رجل يستغيث بالشيخ صابر

توالت الأحداث بالرجوع للوراء شهر كامل، حيث كان يجلس "المداح" في جلسة مدح للحسين بصحبة صديقه الدكتور سميح، الذي يجسده الفنان فتحي عبد الوهاب، وبينما يتحدث الصديقان، قاطعهما في الحديث رجلا استغاث بالشيخ صابر، لمعرفة سبب الصراخ الذي يسري في منزل تابع لهم بمدينة أسوان.

رغم تردد "المداح" في الموافقة لرغبته في صلاة الاستخارة، إلا أن "سميح" أقنعته بأن يوافق على الفور دون أن يفكر، مبررا الأمر بأنه لا يجب أن يتردد في فعل الخير.


الشيخ صابر يقابل شبح طفلة صغيرة

بالفعل لبى الشيخ صابر، طلب الحاج "سعيد" الذي استغاث به، وركب الطائرة برفقة الدكتور سميح، وما إن وصل الثنائي قابلا الحاج "سعيد" وشقيقه "عابد"، وبينما كانوا يتحدثون عن وضع المنزل، سمعوا صراخ لطفلة من الداخل، وعلى الفور دخل المداح ليجد طفلة صغيرة تبكي في أحد زوايا المنزل، لتخبره بأنه يجب أن يذهب لمكان جثتها لمعرفة الحقيقة، كما أخبرته بأن الحاج سعيد هو من تسبب في موتها.

رمز الجن يتسبب في تحرير مارد من بطن الأرض

اصطحبت الطفلة صابر المداح، لأحد المنازل المهجورة في أرض نائية مُطلة على النيل، وأشارت له على موقع مُحدد ليحفر فيه، وما إن جلس مستعدا للحفر، سرعان ما تغير ملامح تلك الطفلة من البراءة للشر، واختفت تماما تاركة إياه في حجرة مغلقة ليس لها أي مخرج، وما إن بدأ الظلام يحل بالمكان فوجئ الشيخ صابر بأنه ارتفع عن الأرض أثناء توهج علامة الشجرة التي اكتسبها في الجزء الماضي على معصمه، لتنشق الأرض كاشفة عن بوابة للعالم الآخر تحمل رمز الجن قزح، خرج منها مارد قوي البنيه جسده الفنان دياب، وقبل أن ينصرف للخارج من خلال الباب الخشبي الذي ظهر فجأة على أحد جوانب الغرفة، تحدث ساخرا للشيخ صابر ليوجه له الشكر على تحريره.


خرج "صابر" من المنزل المهجور ليجد أن الحاج سعيد شعبان وشقيقه عابد والدكتور سميح، قد اختفوا من المكان، وفوجئ باتصال من زوجته التي تجسدها الفنان هبة مجدي، لتخبره بأن الدكتور سميح أتى ليدعوهم لتناول الطعام، مما يجعله يتساءل كيف تواجد في أسوان أثناء تواجده في القاهرة، وبينما هو غارقا في حيرته، فوجئ بعاصفة رملية تجتاج الأرجاء، ومن بعد يجد مركب صغيرة في النيل ليسأل قائدها عن أصحاب الأرض التي تحتضن المنزل المهجور، ليجيب بأن الحاج سعيد وشقيقه عابد قد توفيا منذ زمن، لكنه لم يصدق.

سقوط الطائة التي يستقلها الشيخ صابر

وحينما ذهب إلى المنزل الذي وجد فيه الطفلة الصارخة، سأل أحد المارة ليجيب مؤكدا وفاة أصحاب المنزل منذ زمن، ليقرر بعدها أن يعود إلى القاهرة، إلا أنه يرى وجه المارد في هيئة المضيف وكابتن الطائرة خلال رحلته، ومن ثم يحترق أحد المحركات في جناح الطائرة متسببا في سقوطها.

يذكر أن مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" بطولة حمادة هلال، فتحي عبدالوهاب، هبة مجدي، دنيا عبد العزيز، خالد سرحان، محمد عز، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، سهر الصايغ، مي سليم، دياب، حمزة العيلي.

المسلسل تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، إنتاج "سيدرز آرت برودكشن – صباح إخوان"، إخراج أحمد سمير فرج.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2024 على "CBC"