أسامة كمال: هناك انفراجة واضحة في أزمة الدولار

علق الإعلامي أسامة كمال على تغير سعر صرف الدولار وتراجعه بشكل ملحوظ في السوق الموازية، قائلًا إنه رصد اعتماد البعض على تطبيقات "في الهواتف المحمولة" تسّعّر الدولار في السوق السوداء؛ متسائلا: "ما هي آلية عمل هذا التطبيق؟ البعض زعم أنه متصل بالأسواق ويقدم النتيجة عن عينة لـ100 معاملة".

وأضاف كمال خلال برنامجه "مساء dmc" المذاع على قناة "‏dmc"، مساء اليوم السبت، أنه لم يعتمد على هذه التطبيقات في معرفة سعر العملة، ولكن اليوم بلغت قيمة الدولار 43 جنيهًا؛ مستكملا: "نفس من اعتمد عليه قديمًا يشكك اليوم فيه".

نرشح لك: الغرف التجارية: السكر متوفر في معارض "أهلا رمضان" بـ 27 جنيها

وتناول الأمر ساخرًا: "طب يا جماعة نتفق على أي حاجة، لو دة مصدر يبقى مصدر في كل حاجة، لو مش مصدر يبقى مش مصدر في أي حاجة، لكن يبقى عندك شعرة ساعة تروح وساعة تيجي مش مقبول بأي حال"، حسب تعبيره.

أوضح أنه لن ينصح المواطن بشأن بيع الذهب أو العملة الأجنبية أو الاستثمار في البورصة، ولكن على الجميع إدراك أن الأزمة لم تعد خانقة مثلما كانت؛ في إشارة إلى وجود انفراجة.

واستطرد: " الانفراجة باينة في حاجات كتير وعلى رأسها تحركات بتعملها الحكومة".

وفي رسالة للمواطنين؛ طالب "كمال" بعدم التشاؤم، قائلا: " كمواطن يجب أن تكون نظرتك أقل سوادًا"، لافتًا إلى أن الأسعار لن تنخفض في الأسواق سريعًا نظرًا لمقاومة السوق؛ وشراء الكثير من البضائع بقيمة مرتفعة؛ ما يعني أنها ستُباع بقيم مرتفعة أيضًا؛ فضلا عن المواطنين الذين بالغوا في جمع البضائع للتخزين.

وتابع: "لو ما خزناش وماكدسناش، ترجع الأمور لمجراها الطبيعي. فبلاش تبقى زي التاجر الجشع وتبقى مواطن جشع وكل ما تلاقي معاك قرشين تنزل تجيب بزيادة".

وفي رسالة للمواطن ختم بها مقدمة برنامجه؛ قال:"ده رأيي، ومش لازم تعمل بيه.. حضرتك حر في تصرفك".