مسلسلات 30 حلقة في رمضان 2024

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، اتضح بشكل كبير ملامح المسلسلات، التي من المنتظر عرضها في الموسم الرمضاني المقبل.

وتنوعت هذه الأعمال ما بين الكوميدي والاجتماعي والتاريخي، وهناك من تدور أحداثه خلال 30 حلقة وآخرى خلال 15 حلقة.

وفيما يلي يستعرض "إعلام دوت كومأبزر مسلسلات الـ30 حلقة:

1- "الحشاشين" لـ كريم عبد العزيز

بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، وشريف سلامة، وميرنا نور الدين، وأحمد كشك، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

و"الحشاشين" ليسوا أشخاصا يتعاطون المخدرات، وإنما تُرجمت هذه الكلمة في اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفقت جميعها في مضمون واحد هو: القتل خِلسةً أو غدرًا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور، إذ اشتهرت فرقة الحشاشين فى ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

2- "الكبير أوي 8" لـ أحمد مكي

بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، سماء إبراهيم، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا المتبادلة بين الشخصيات، حيث ظهرت "مربوحة" حامل وبـ"نيولوك" مختلف خلال البرومو بينما ظهر "حزلقوم" كقائد عصابة للسرقة مثل مسلسل "La casa de papel"، مع ظهور مشاهد حول لعبة الحبار الشهيرة "Squid Game"، كما شارك حزلقوم في برنامج من سيربح المليون.

3- "حق عرب" لـ أحمد العوضي

بطولة أحمد العوضى، دينا فؤاد، رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى.

تدور قصته في إطار شعبي مليء بالأكشن والإثارة والتشويق.

4- "بيت الرفاعي" لـ أمير كرارة

بطولة أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخى، ميرنا جميل، ملك قورة، محمد لطفى، رحاب الجمل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

5- "صدفة" لـ ريهام حجاج

بطولة ريهام حجاج، رحاب الجمل، رشدى الشامى، فراس سعيد، تامر يسرى، عبير منير، سليم الترك، رباب ممتاز، علاء خالد وهشام منصور، وعدد آخر من الفنانين وإنتاج شركة فانتدج ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداثه حول فتاة تدعى صدفة، والتي تحمل سرا خطيرا تسعى ﻹخفائه عن الجميع، ولكن علاقتها بمهران تدفعها لكشف هذا السر، مما يجعله يسعى وراءها ليعرف الحقيقة.

6- "المعلم" لـ مصطفى شعبان

بطولة مصطفى شعبان، سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، محمود الليثي، أحمد فؤاد سليم، أحمد بدير، محمد العمروسي، سلوى عثمان، منذر رياحنة، محمود الليثى، أحمد عبدالله محمود، طارق النهري، علاء زينهم، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف عمرو الدرديري ومحمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

وتدور أحداثه حول البطل الذي يجسده مصطفى شعبان، والذي تتحول حياته رأسا على عقب بسبب حدث ما له ولعائلته، يجعله يحاول البدء من جديد في تجارته في سوق السمك، بينما يحاربه باقي التجار.

7- "محارب" لـ حسن الرداد

بطولة حسن الرداد، أحمد زاهر، نيرمين الفقي، ناهد السباعي، ماجد المصري، ملك أحمد زاهر، محمود عمرو ياسين، محمود الليثي ومن تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل.

تدور أحداث المسلسل في إطار شعبي اجتماعي حول حسن الرداد الذي يظهر في دور سواق ميكروباص، ولكن تمر حياته بالعديد من الأزمات، كما أنه سيظهر من أصول صعيدية ويهرب من الثأر، كما يجسد أحمد زاهر شخصية محامي، أيضًا يقدم تامر عبدالمنعم شخصية محامي ولكنه يتوفى في الحلقات الأولى من العمل.

8- "إمبراطورية ميم" لـ خالد النبوي

بطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان وغيرهم من الفنانين، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، إنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

المسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير الراحل إحسان عبد القدوس، ويقدم الفنان خالد النبوي دور أب أرمل، والذي تم تقديمه في فيلم سينمائي بطولة الفنانة الراحلة فاتن حمامة.

9- "العتاولة" لـ أحمد السقا

بطولة أحمد السقا، وطارق لطفي، وباسم سمرة، ومي كساب، وحنان سليمان، وهدى الإتربي، هدى المفتي وصلاح عبدالله، وجار التعاقد مع باقي أبطال العمل، وهو من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

10- "المداح 4" لـ حمادة هلال

بطولة حمادة هلال، لوسي، رانيا فريد شوقي، سلمى أبو ضيف، يسرا اللوزي، هبة مجدي، محمد رياض، خالد سرحان، محمد عز، محمد مهران، حنان سليمان، دنيا عبد العزيز، أحمد كشك، خالد زكي، وعدد كبير من الفنانين، وهو من تأليف أمين جمال، وليد أبوالمجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

يحمل الجزء الرابع لقب (أسطورة العودة)، وتدور أحداثة بجانب كبير من الخيال إذ يدخل الشيخ صابر المداح مرحلة مختلفة من مواجهة عالم الجن عما سبق وقدم في الأجزاء السابقة، ويمر من خلال بوابات مختلفة في الصراع المحتدم ما بين الخير والشر، إذ يقابل في هذا العمل ملك الجن "قزح" والذي سيجسده فتحي عبدالوهاب.

11- "بدون مقابل" لـ هاني رمزي وداليا البحيري

بطولة هاني رمزي وداليا البحيري وعمرو عبد الجيلي ومجموعة من النجوم، من إنتاج محمد فوزي، تأليف حسام موسى، ومن إخراج جمال عبد الحميد.

وتدور أحداثه حول بطولات رجال الأمن في مكافحة الإرهاب.

12- "جري الوحوش" لـ نضال الشافعي

بطولة نضال الشافعي، محمود عبدالمغني، وفادية عبدالغني، وصلاح عبدالله، ومحمود حجازي، وسميرة صدقي، من تأليف الكاتب أحمد صبحي، وإخراج عبدالعزيز حشاد.

مأخوذة عن فيلم "جري الوحوش"، بطولة نور الشريف، محمود عبدالعزيز، حسين فهمي، ونورا، وحسين الشربيني، وهدى رمزي، وفؤاد خليل، ونعيمة الصغير، وعبدالله مشرف، وغيرهم الكثير، وهو من قصة وسيناريو وحوار محمود أبوزيد، وإخراج على عبدالخالق.

13- "لانش بوكس" لـ غادة عادل وجميلة عوض وفدوي عابد

بطولة النجمة غادة عادل بالاشتراك مع جميلة عوض وفدوى عابد، حيث يشكلن الثلاثي الذي تقوم عليه الأحداث الرئيسية بالحلقات، إلى جانب أحمد وفيق، المطرب شاهين، أسامة أبو العطا، عمرو رمزي، هشام إسماعيل.

المسلسل سيناريو وحوار عمرو مدحت، وهو النسخة المصرية من المسلسل الأمريكي ذائع الصيت "Good Girls" وعرض منه خمسين حلقة في الفترة من 2018 حتى 2021 وحقق نجاحا كبيرا على مستوى العالم.

يدور حول ثلاثة سيدات، شقيقتان وصديقتهما تضطرهن الظروف للتورط في جريمة سرقة، يظنون بعدها أن الأمور ستتحسن لكن المفاجأت السيئة تتوالى وذلك في قالب إجتماعي كوميدي لا يخلو من التشويق.

14- "قلع الحجر" لـ محمد رياض وسوسن بدر ومنى عبد الغني

بطولةمحمد رياض، سوسن بدر، عبد العزيز مخيون، لقاء سويدان، مفيد عاشور، سميرة عبد العزيز، مروة عبد المنعم، من تأليف أحمد وفدي، ومن إخراج حسني صالح.

تدور أحداثه في منطقتي النوبة وقمولة في صعيد مصر، ويتناول حقوق المرأة، ومستوحى من أحداث حقيقية.

نرشح لك: قائمة مسلسلات رمضان 2024 

مسلسلات بنفس أسماء أبطالها في رمضان 2024 

تضم 7 أعمال.. قائمة مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان المُقبل