قائمة مسلسلات رمضان 2024

طرحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية القائمة الخاصة بمسلسلاتها، التي من المنتظر عرضها خلال الموسم الرمضاني المقبل 2024.

وتتنوع هذه الأعمال ما بين الاجتماعي والكوميدي والتاريخي، وحتى الآن تشير المؤشرات الأولية إلى عدد كبير من المسلسلات، كما يتوقع انضمام أعمال أخرى لهذا الموسم خلال الفترة المقبلة.

وفيما يلي يستعرض "إعلام دوت كوم" تفاصيل هذه الأعمال الدرامية المعلن عنها:

1-مسلسل "عتبات البهجة" لـ يحيى الفخراني

بطولة الفنان الكبير يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، هنادي مهنى، سماء إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم.

رؤية تلفزيونية و إشراف درامي لـ دكتور مدحت العدل، إخراج مجدي أبو عميرة، إنتاج جمال العدل، المسلسل عن رواية للكاتب إبراهيم عبد المجيد.

2-مسلسل "جودر" لـ ياسر جلال

بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، أحمد بدير، أيتن عامر، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان شماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوي، مجدى بدر وآخرون.

مسلسل "جودر" من حكايات "ألف ليلة وليلة"ومكون من 15 حلقة، وهو من تأليف أنور عبد المغيث، ومن إخراج إسلام خيري، وإنتاج ميديا هب – سعدى وجوهر وأروما استديوز للمنتج تامر مرتضى.

3- مسلسل "الحشاشين" لـ كريم عبد العزيز

بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، وشريف سلامة، وميرنا نور الدين، وأحمد كشك، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

و"الحشاشين" ليسوا أشخاصا يتعاطون المخدرات، وإنما تُرجمت هذه الكلمة في اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفقت جميعها في مضمون واحد هو: القتل خِلسةً أو غدرًا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور، إذ اشتهرت فرقة الحشاشين فى ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

4- مسلسل "الكبير أوي 8" لـ أحمد مكي

بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، سماء إبراهيم، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا المتبادلة بين الشخصيات، حيث ظهرت "مربوحة" حامل وبـ"نيولوك" مختلف خلال البرومو بينما ظهر "حزلقوم" كقائد عصابة للسرقة مثل مسلسل "La casa de papel"، مع ظهور مشاهد حول لعبة الحبار الشهيرة "Squid Game"، كما شارك حزلقوم في برنامج من سيربح المليون.

5- مسلسل "فراولة" لـ نيللي كريم

بطولة نيللي كريم، ومصطفى خاطر، شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي وآخرون، والعمل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج مروان عبد المنعم، وإنتاج أحمد الدسوقي، مكون من 15 حلقة وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا.

وتقدم نيللى كريم دور فتاة تدعى "فراولة" ابنة حارس عقار ومحترفة فى قراءة الفنجان، وتواجه العديد من التحديات والمواقف الكوميدية إلى أن تتحول مسيرة حياتها وتصبح سيدة مجتمع.

6- مسلسل "حق عرب" لـ أحمد العوضي

بطولة أحمد العوضى، دينا فؤاد، رياض الخولى، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، أحمد عبد الله محمود، ميدو ماهر، الطفل منذر مهران، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق وإنتاج شركة سينرجى.

تدور قصته في إطار شعبي مليء بالأكشن والإثارة والتشويق.

7- مسلسل "بيت الرفاعي" لـ أمير كرارة

بطولة أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخى، ميرنا جميل، ملك قورة، محمد لطفى، رحاب الجمل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

8- مسلسل "إمبراطورية ميم" لـ خالد النبوي

بطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان وغيرهم من الفنانين، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، إنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

المسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير الراحل إحسان عبد القدوس، ويقدم الفنان خالد النبوي دور أب أرمل، والذي تم تقديمه في فيلم سينمائي بطولة الفنانة الراحلة فاتن حمامة.

9- مسلسل "بابا جه" لـ أكرم حسني

بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوى، محمد أوتاكا والطفلة حور أحمد وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف والعمل من تأليف وائل حمدى وإخراج خالد مرعي وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر ويعرض على احدى قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية خلال شهر رمضان المقبل

ويناقش المسلسل العلاقة بين الآباء والأمهات وأولادهم خاصًة في سن المراهقة، وتداعيات فيروس كورونا، من خلال شخصية أب يعمل كمدير فندق، وزوجته نسرين أمين، وتحدث فيه الكثير من الأحداث المتصاعدة في إطار من الكوميديا، وهو مكون من 15 حلقة.

10- مسلسل "صيد العقارب" لـ غادة عبد الرازق

بطولة غادة عبد الرازق ورياض الخولي وسيمون ومحمد علاء وأحمد ماهر، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطى، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مى القاضي، سيف الديربى، محمد صلاح، ونخبة من النجوم،من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

11- مسلسل "مسار إجباري" لـ أحمد داش وعصام عمر

بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جورى بكر، مى الغيطى، رشدى الشامى، محسن منصور، وعدد آخر من الفنانين، معالجة درامية باهر دويدار، سيناريو وحوار أمين جمال، ومحمد محرز، ومينا بباوي، وإخراج نادين خان وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي عائلي فى حول حسن وحسين اللذان يكتشفان سراً يغير حياتهما رأساً على عقب.

12- مسلسل "سر إلهي" لـ روجينا

بطولة روجينا، أحمد مجدي، مي سليم، رشا مهدي، محمد ثروت، نهى عابدين، رنا رئيس محمود الحديني، صلاح عبد الله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي ومن تأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج شركة كودكس.

وتدور أحداث العمل حول شخصية نصرة المتزوجة من محمد ثروت، ولها ثلاثة أخوة هم نهى عابدين، ورنا رئيس ويوسف الأسدى، وتتعرض نصرة للغدر من أقرب الناس لها وتضطر لمواجهة الحياة بمفردها وتقرر الانتقام ممن ظلمها.

13- مسلسل "بدون سابق إنذار" لـ آسر ياسين وعائشة بن أحمد

بطولة آسر ياسين، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد على ماهر، نهال عنبر وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف ألمى كفارنة وإخراج هانى خليفة وإنتاج شركة blue bee.

14-مسلسل "صدفة" لـ ريهام حجاج

بطولة ريهام حجاج، رحاب الجمل، رشدى الشامى، فراس سعيد، تامر يسرى، عبير منير، سليم الترك، رباب ممتاز، علاء خالد وهشام منصور، وعدد آخر من الفنانين وإنتاج شركة فانتدج ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداثه حول فتاة تدعى صدفة، والتي تحمل سرا خطيرا تسعى ﻹخفائه عن الجميع، ولكن علاقتها بمهران تدفعها لكشف هذا السر، مما يجعله يسعى وراءها ليعرف الحقيقة.

15- مسلسل "لحظة غضب" لـ محمد شاهين وصبا مبارك

بطولة محمد شاهين وصبا مبارك وسارة عبد الرحمن وعلي قاسم وناردين فرج، ومن تأليف مهاب طارق وإخراج عبدالعزيز النجار، ومن المقرر أن تدور أحداثه في إطار 15 حلقة، وهو من أعمال منصة WATCHIT الأصلية.

16- "مليحة" لـ دياب

بطولة دياب، ميرفت أمين، الفنانة الفلسطينية سيرين خاس، أشرف زكي، أمير المصري، مروة أنور، حنان سليمان، روفي الشناط، وغيرهم، تأليف رشا الجزار، وإخراج عمرو عرفة، إنتاج شركة +ds.

وتدور أحداثه حول القضية الفلسطينية، المسلسل مكون من 15 حلقة.

17- "المعلم" لـ مصطفى شعبان

بطولة مصطفى شعبان، سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، محمود الليثي، أحمد فؤاد سليم، أحمد بدير، محمد العمروسي، سلوى عثمان، منذر رياحنة، محمود الليثى، أحمد عبدالله محمود، طارق النهري، علاء زينهم، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف عمرو الدرديري ومحمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

وتدور أحداثه حول البطل الذي يجسده مصطفى شعبان، والذي تتحول حياته رأسا على عقب بسبب حدث ما له ولعائلته، يجعله يحاول البدء من جديد في تجارته في سوق السمك، بينما يحاربه باقي التجار.

18- "محارب" لـ حسن الرداد

بطولة حسن الرداد، أحمد زاهر، نيرمين الفقي، ناهد السباعي، ماجد المصري، ملك أحمد زاهر، محمود عمرو ياسين، محمود الليثي ومن تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل.

تدور أحداث المسلسل في إطار شعبي اجتماعي حول حسن الرداد الذي يظهر في دور سواق ميكروباص، ولكن تمر حياته بالعديد من الأزمات، كما أنه سيظهر من أصول صعيدية ويهرب من الثأر، كما يجسد أحمد زاهر شخصية محامي، أيضًا يقدم تامر عبدالمنعم شخصية محامي ولكنه يتوفى في الحلقات الأولى من العمل.

19- "كامل العدد" لـ دينا الشربيني

بطولة النجمة دينا الشربيني، النجم شريف سلامة، والنجمة إسعاد يونس، جيهان الشماشرجي، ميمي جمال، آية سماحة، وأحمد كمال، أحمد جمال سعيد، وتأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

وحمل الجزء الثاني من المسلسل اسم "كامل العدد +1"، بدلًا من "كامل العدد 2"، كناية على الأحداث التي تتضمن إنجاب الزوجين لطفل آخر، بجانب أطفالهم السبعة، الذي ظهروا في أحداث الجزء الأول، حيث أعلن عن حمل بطلة المسلسل فيه في آخر مشهد من الجزء الأول، وظهر خلال البرومو، كمحور للأحداث.

20- "بقينا اتنين" لـ شريف منير ورانيا يوسف

بطولة شريف منير، رانيا يوسف، ميمي جمال، يوسف عثمان، نانسي هلال، تامر فرج، طارق عبد العزيز، مروة عبد المنعم، عمر طلعت زكريا، ياسر الطوبجي، وعزت زين، عزة لبيب، والعمل من تأليف أماني التونسي، إخراج طارق رفعت، وإنتاج كريم أبو ذكري بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية.

تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي لايت، حول زوجين يمتلكان شركة للدعاية والإعلان، وهما شريف ورانيا، ويدخلان في خلافات زوجية عديدة، تنتهي بهما في النهاية بالطلاق، ثم تتطور بعدها الأحداث حيث يستعرض المسلسل حياة الزوجين بعد الانفصال والتأثير النفسي الذي يتركه.

نرشح لك: بوسترات مسلسلات رمضان 2024