محمد صبحي: أولادي قالولي ربتنا غلط

أكد الفنان الكبير محمد صبحي، على أن الفنانة الراحلة سعاد نصر كانت توأم حقيقي بالنسبة له، في الفن والصداقة وتلميذته التي ساهم في تدريبها التمثيل مرورًا بدخولها معهد الفنون المسرحية حتى تخرجت منه.

وأضاف محمد صبحي، في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج سبوت لايت، المذاع على قناة صدى البلد، أن بعد رحيل سعاد نصر اتخذ قرارًا بعدم استكمال الجزء الخامس من مسلسل «يوميات ونيس»، وبعد ذلك اكتشف أن تصويره تمجيدًا وتكريمًا لها، بوضع صورتها على الحائط ضمن أحداث المسلسل بأجزائه المختلفة.
نرشح لك: حسام موافي: التعرض المباشر لهواء التكييف يؤدي لمرض خطير

وقال محمد صبحي، إن ذات يوم وكان يجتمع مع أولاده وأحفاده، وتحدث معه أحد أبنائه قائلاً: «بابا أنت ربتنا غلط!.. أنت طلبت مننا مانكذبش.. واحنا فعلاً ما بنكذبش.. لكن ما قولتلناش اننا هنخرج وسط مجتمع فيه نسبة كبيرة بتكذب.. طلبت اننا منّافقش.. واحنا مابنّافقش.. لكن زميلي في الشغل سبقني وهو شهادته أقل منّي لأنه منافق».

وكشف محمد صبحي عن كتابة الجزء السادس من يوميات ونيس بسبب جملة قالتها له ابنته مريم :«بابا أنت ما اديتناش المصل»، مشيرًا إلى أنه من المؤمنين بمقولة: «ارمي ابنك في البحر يتعلم العوم وخلي عينك عليه»، ثم استشهد بمقولة للإمام علي بن أبي طالب، قائلاً: «لا تربوا أبنائكم على أخلاقكم.. فأنهم سيعيشون زمنًا غير زمنكم»؛ لأن زمنهم سيكون أكثر صعوبة.

وأشار محمد صبحي إلى أن 80 % من مسلسل «يوميات ونيس»، هي حواديت أبنائه، وشخصية جهاد في المسلسل هي مريم ابنتي «مدرسة القرع المباشر».