الأرصاد تعلن موعد تحسن الطقس

قالت دكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن خلال الـ 72 ساعة الماضية شهدنا حالة من عدم الاستقرارا في الأحوال الجوية، بسب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

أضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية في حلقة صباح اليوم من برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر شاشة "الأولى"، أنه اعتبارا من اليوم سيبدأ تأثير هذا المنخفض في التلاشي في أغلب المحافظات، وهو ما يشعرنا بوجود تحسن طفيف في الأحوال الجوية، مع زيادة سطوع أشعة الشمس في بعض المحافظات.

تابعت أن درجات الحرارة ستتجه نحو الارتفاع بمعدلات طفيفة، نحو درجة أو درجتين، مشيرة إلى وجود اعتدال في سرعات الرياح وهو ما يزيد من شعورنا بتحسن الطقس، ناصحة المواطنين بالاحتياط في ارتداء الملابس، مؤكدة أن الطقس يكون دافئ نهارا وبارد ليلا، مع غياب أشعة الشمس، خاصة في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر.

نرشح لك: مسؤول بهيئة المعابر في غزة ينفي اقتحام معبر رفح

أكدت أن الطقس خلال فترة النهار في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد يكون مائل للدفئ، دافئ في المحافظات الجنوبية، ويظل مائل للبرودة في المحافظات الشمالية، موضحة أن هناك فرص وجود أمطار ولكن بشكل منخفض عن الأيام الماضية، مع وجود أمطار رعدية ومتوسطة على السواحل الشمالية الغربية.