استمرار عدم الاستقرار.. تفاصيل الطقس حتى الجمعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة من يوم الخميس 15 فبراير، إلى الجمعة 16 فبراير، موضحة استمرار حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

نشرت "الأرصاد" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بيانًا لحالة الطقس، مُشيرة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

تابعت وجود نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، مما يُزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وستتراوح درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى من 8-9 درجات مئوية، مع فرص لتكوين الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية.

أضافت احتمالية تساقط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، وستكون أمطار يوم الخميس غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من الإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد.

وأمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب الوجه البحري، ومناطق متفرقة من القاهرة والجيزة والقليوبية، ومدن القناة وشمالي سيناء والصعيد، قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وشمال محافظة البحر الأحمر.

وبالنسبة لطقس الجمعة 16 فبراير، فسيشهد تساقط أمطارغزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من الإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومنطقة خليج السويس وسيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.