لأول مرة.. "سلاح التلميذ" تطرح 3 سلاسل من أعمال أحمد خالد توفيق إلكترونيا وصوتيا عبر storytel

طرحت منصة ستوريتل للكتب الصوتية، بالتعاون مع الشركة العربية الحديثة (سلاح التلميذ)، الأعداد الكاملة لثلاث من سلاسل "روايات مصرية للجيب" للكاتب الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق، وذلك بصيغتيها الصوتية والإلكترونية.

وقد طرحت storytel حتى الآن الأعداد الكاملة لسلسلة "ما وراء الطبيعة"، وسلسلة "فانتازيا"، وسلسلة "سافاري"، ومن المقرر طرح أعداد أخرى لأشهر السلاسل خلال الفترة المقبلة، والتي سيتم الإعلان عنها تباعا.

نرشح لك: محمد بركة: "عرش على الماء" تنزع القداسة عن سماسرة الدين وباعة الوطن


من جانبه قال مصطفى حمدي، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الحديثة، إن هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات "سلاح التلميذ" للتحول الرقمي، وتماشيا مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030 للتنمية المستدامة، لافتا إلى أن النشر الرقمي بأشكاله المختلفة ضرورة لإتاحة المعرفة للأجيال الجديدة بصورها المختلفة.


أشار إلى أن الأشهر الماضية قد شهدت تحويل عدد كبير من أعداد "روايات مصرية للجيب" إلكترونيا، وطرحها عبر أشهر المنصات العربية لإتاحتها للقارئ العربي، لافتا إلى أن أعمال المؤسسة قد تصدرت قوائم الأكثر قراءة عبر هذه المنصات فور طرحها، وهو ما شجعهم على طرح المزيد من الأعمال سواء إلكترونيا أو صوتيا.

الجدير بالذكر أن الشركة العربية للطبع والنشر والتوزيع (سلاح التلميذ)، هي إحدى أقدم وأعرق دور النشر المصرية في الوطن العربي. تأسست عام 1960 بهدف نشر الوعي والثقافة والأدب، وقدمت الكثير علي مدار ستة عقود في خدمة الحياة الثقافية والتعليمية ورفع مستوي الوعي والفكر لدي كل طالب علم أو قارئ عربي.

وفي عام 1984 قامت الشركة بتقديم سلاسل روايات مصرية للجيب، والتي أطلقها الناشر الراحل حمدي مصطفى، وعُرفت بمشروع القرن الثقافي، لتصبح أشهر سلاسل الروايات في مصر والعالم العربي لدى القراء الشباب. وقدمت العديد من الأسماء البارزة في عالم الكتابة وعلى رأسهم الكاتب الراحل الدكتور نبيل فاروق، والراحل الدكتور أحمد خالد توفيق.


أثرت هذه الروايات في عالم الكتابة بشكل غير مسبوق وملأت فراغا كبيرا في الأدب العربي وقع بين قصص الأطفال والروايات الأدبية الكلاسيكية، ونشأ جيل كامل استقى معلوماته وثقافته المعاصرة من هذه السلاسل.