حركة حماس: المقاومة مستعدة في رفح لمواجهة الاحتلال

قال طاهر النونو المتحدث الإعلامي باسم حركة حماس، إن الحركة مستمرة في التعاطي مع المساعي المصرية والقطرية لإنهاء كافة أشكال الحصار على القطاع وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة "CBC" أنه كان هناك لقاءت اليومين الماضيين برعاية مصرية من أجل التوصل لهدنة وكان لحماس عدة مطالب متعلق ببعض الضمانات التي يطمئن لها الشعب الفلسطيني.

نرشح لك: بعد صموده في غزة.. فيلم وثائقي عن معتز عزايزة

أردف أن هناك إشكالية حقيقية في موقف نتنياهو والحكومة الإسرائيلية بشأن جهود وقف العدوان على قطاع غزة ويعتبرون أن أي تقدم في المفاوضات هو تهديد لبقائهم، لذلك نتعرض لتعطيل متعمد من الحكومة الإسرائيلية بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار، ولكننا مستمرون في التعاطي الإيجابي مع الجهود المصرية والقطرية.

أكد النونو، أن مصر حريصة دائمًا على إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي هو من يعرقل دخول المساعدات منذ اليوم الأول للعدوان.

واشار إلى أن رفح موجود بها أكثر من مليون نازح، إضافة إلى 300 ألف من سكان هذه المدينة، لذلك الحديث عن اجتياح بري لها من الكيان الصهيوني سيمثل مجزرة كبيرة لذلك يدعم الموقف المصري لأي خطوة في هذا الأمر.

وأكمل:" الفلسطينيون لن يقوموا بترك أرضهم، والمقاومة مستعدة في رفح بمواجهة الاحتلال مضيفًا:" كتائب القسام جاهزة للدفاع عن الشعب الفلسطيني بكافة عتادهم".