محمود سعد: أم كلثوم قصة نجاح لكن مش ملاك

تحدث الإعلامي محمود سعد عن الفنانة الراحلة أم كلثوم، وذلك بمناسبة ذكرى وفاتها الذي يوافق 4 فبراير، موضحا أنها لم تكن صوتا جميلا فقط وإنما كانت حلما وقصة صعود يتمنى الجميع تحقيقها.

قال "سعد" خلال فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" إن جنازة الفنانة أم كلثوم كانت مهيبة لأنها تمثل لجمهور حلم كبير وقصة صعود يتمنوا تحقيقها، موضحا أنها الفلاحة التي جاءت إلى القاهرة المليئة بالأصوات الجبارة، واستطاعت أن تكافح حتى وصلت لهذه المكانة التي لم يسبقها أحد.

أوضح: "هي مش مجرد صوت حلو بيغني دي حكاية كبيرة أوي"، مضيفا أنها شخصية استطاعت طيلة حياتها أن تطور فنها وتجدده، مشيرا إلى أنها تعد نموذجا لحسن إدارة نفسها وصوتها، كما أنه كانت تمتلك محبة كبيرة وتواجد جبار في وجدان جمهورها بالعالم العربي كافة,

وعن رأيه في المسلسل الذي تناول قصة حياتها، قال إن المسلسل لم يعجبه رغم أداء صابرين وشغل المخرجة إنعام محمد علي والكاتب محفوظ عبد الرحمن الجيد، ولكنه كان بها جزءً غير حقيقا، موضحا: "أم كلثوم مش ملاك.. تحية كاريوكا كانت بتقول: (أنها صعبة ومحدش يقدر عليها)".

أشار إلى أنها كانت تعلم مواطن قوتها وضعفها جيدا وتحسن توظيف نفسها في الوقت والمكان المناسب، ولم تهين نفسها أو فنها طيلة حياتها.