الملامح الأولى لشخصيات رمضان 2024 المنتظرة

يستعد الجمهور للاستمتاع بمجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية في رمضان 2024، والذي تقدم فيه الشركة المتحدة عدد كبير من المسلسلات، مع توسيع دائرة شركات الإنتاج هذا العام، وأبرزهم: سينرجى وميديا هب سعدى - جوهر و+DS بالإضافة لـAroma وblue bee إلى جانب phenomena مسلسلات مختلفة يتشوق لها جمهور الدراما فى مصر والوطن العربى، والتى ستعرض على شاشة قنوات المتحدة.

وفيما يلي يرصد لكم "إعلام دوت كوم" الملامح الأولى لشخصيات رمضان 2024 المنتظرة.

ياسر جلال شهريار

يعيد الفنان ياسر جلال تقديم شخصية "شهريار" في مسلسل "ألف ليلة وليلة"، والمكون من 15 حلقة، وهو من تأليف أنور عبد المغيث، ومن إخراج إسلام خيري، وإنتاج ميديا هب – سعدى وجوهر وأروما استديوز للمنتج تامر مرتضى.

مسلسل "ألف ليلة وليلة" من بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، أحمد بدير، أيتن عامر، وفاء عامر،عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز ، ياسر الطوبجي، أحمد كشك ، جيهان شماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوى، مجدى بدر وآخرون .

خالد النبوي أب أرمل

ويقدم الفنان خالد النبوي دور أب أرمل، في مسلسل "إمبراطورية ميم"، المأخوذ عن رواية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس، وهو من 15 حلقة، والذي تم تقديمه في فيلم سينمائي بطولة الفنانة الراحلة فاتن حمامة.

مسلسل "إمبراطورية ميم" وبطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان وغيرهم من الفنانين، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة، إنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى.

أمير كرارة طبيب من نزلة السمان

ويقدم الفنان أمير كرارة دور طبيب من نزلة السمان، في مسلسل "بيت الرفاعي"،

طبيب من نزلة السمان وهي دراما شعبية اجتماعية، ويتناول العمل حكاية عائلته والصراعات في المنطقة.

مسلسل "بيت الرفاعي" بطولة أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخى، ميرنا جميل، ملك قورة، محمد لطفى، رحاب الجمل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

أكرم حسني يواجه أزمة كورونا

وفي مسلسل "بابا جه"، يناقش أكرم حسني، تداعيات فيروس كورونا، من خلال شخصية أب يعمل كمدير فندق، وزوجته نسرين أمين، وهو مكون من 15 حلقة.

مسلسل "بابا جه" بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوى، محمد أوتاكا والطفلة حور أحمد وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف والعمل من تأليف وائل حمدى وإخراج خالد مرعي وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر ويعرض على احدى قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية خلال شهر رمضان المقبل.

نرشح لك: ميمي جمال تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "الصندوق الأحمر"

آسر ياسين ينتظر مولود جديد

ومن ضمن مسلسلات الـ15 حلقة، يقدم الفنان آسر ياسين دور أب ينتظر ولادة طفله، في "بدون سابق إنذار" والذي كان يحمل اسم "الساعة 5"، ولكن تحدث أمور تقلب حياته في إطار تشويق.

مسلسل "بدون سابق انذار" بطولة آسر ياسين، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد على ماهر، نهال عنبر وعدد آخر من الفنانين جارى الإعلان عن أسمائهم، والعمل من تأليف ألمى كفارنة وإخراج هانى خليفة وإنتاج شركة blue bee، ومقرر عرضه على إحدى قنوات المتحدة خلال شهر رمضان المقبل.

مصطفى شعبان تاجر سمك

ويقدم الفنان مصطفى شعبان، شخصية تاجر سمك، في مسلسل "المعلم".

مسلسل "المعلم" تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة مصطفى شعبان، سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، أحمد فؤاد سليم، أحمد بدير، وتدور الأحداث في إطار شعبى اجتماعى، ويقدم مصطفى شعبان خلال الأحداث شخصية تاجر سمك، وتمر حياته بالعديد من الأزمات التي يحاول حلها.

كريم عبدالعزيز شخصية تاريخية

ومن أهم أعمال رمضان 2024، مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، حيث يقدم شخصية حسن ابن الصباح التاريخية الشهيرة، والعمل مأخوذ عن أحداث حقيقية من القرن الحادي والعشرين.

مسلسل "الحشاشين" سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، شريف سلامة، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، سوزان نجم الدين، ياسر على ماهر، وعدد آخر من الفنانين الشباب.

نيللي كريم امرأة عصامية

وتقدم الفنانة نيللي كريم، دور امرأة عصامية في مسلسل "فراولة"، فهي فتاة تصعد من من منطقة عصامية إلى سيدة أعمال راقية، وهو من أعمال الـ15 حلقة.

وتخوض نيللى كريم فى "فراولة" تجربة جديدة في الكوميديا إذ تظهر بدور فتاة تدعى "فراولة" ابنة حارس عقار ومحترفة فى قراءة الفنجان، وتواجه العديد من التحديات والمواقف الكوميدية إلى أن تتحول مسيرة حياتها وتصبح سيدة مجتمع، ويأتى تقديم نيللى الكوميديا بعد نجاحها فى مسلسل "بـ 100 وش" الذى تم عرضه فى شهر رمضان 2020.

مي عمر محامية

وفي مسلسل "نعمة الأفوكاتو" تقدم الفنانة مي عمر دور محامية، تواجه صراعًا مع زوجها، وهو 15 حلقة فقط.

المسلسل من بطولة مي عمر وكل من أحمد زاهر، كمال أبورية، أروى جودة، سلوى عثمان، سامي مغاوري، لبنى ونس، عماد زيادة، هدير عبدالناصر، غادة فلفل، أحمد ماجد، ولاء الشريف، محمود غريب، والعمل تدور أحداثه في 15 حلقة في إطار اجتماعي تشويقي، ومن المقرر أن يجمع العمل عدد من ضيوف الشرف خلال مدة التصوير.

ريهام حجاج مدرسة تاريخ

وتقدم ريهام حجاج دور مدرسة تاريخ في مسلسل "صدفة"، وتمر بالعديد من المواقف التي تغير مسار حياتها.

وهو من بطولة ريهام حجاج، خالد الصاوى، عصام السقا، ميار الغيطى، سلوى خطاب، رحاب الجمل، رشدى الشامى، فراس سعيد، تامر يسرى، عبير منير، سليم الترك، رباب ممتاز، علاء خالد وهشام منصور، وعدد آخر من الفنانين وإنتاج شركة فينتدج ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

غادة عبدالرازق زعيمة العقارب

وفي مسلسل "صيد العقارب" تقدم الفنانة غادة عبدالرازق دور امرأة تقود صراع بين أسرتين.

مسلسل "صيد العقارب" من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن، بطولة رياض الخولي وسيمون ومحمد علاء وأحمد ماهر، مجدى بدر، سامية عاطف، ميار الغيطى، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد على رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مى القاضي، سيف الديربى، محمد صلاح، ونخبة من النجوم، ومن إخراج أحمد حسن، وإنتاج فينومينا، منتج فنى مصطفى الغزولى، برديوسر محمد سليمان.