الأبرد قادم.. انخفاض درجات الحرارة بدءًا من يوم الاثنين

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع اليوم استمرار الأجواء الشتوية، موضحة أنها أجواء مستقرة على أغلب محافظات الجمهورية.   

أضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية في حلقة يوم الأحد من برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر شاشة "الأولى"، أن سيكون هناك تأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، موضحة أنه سيؤدي إلى تكثف السحب المنخفضة والمتوسطة، التي ستحجب جزء من أشعة الشمس على مدار اليوم، وهو ما يشعرنا بانخفاض في قيم درجات الحرارة.

أوضحت أن درجات الحرارة اليوم ستكون في معدلاتها الطبيعية أو أقل درجة واحدة، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستسجل 18 درجة مئوية، موضحة أن طقس النهار سيكون مائل للبرودة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وطقس مائل للدفئ على المحافظات الجنوبية.

أكدت أن فور غياب أشعة الشمس  فترات الليل سيكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، موضحة أنها تكون شديدة البرودة في معظم محافظات الجمهورية، مضيفة أن هناك استمراية في وجود فرص لسقوط الأمطار.

أشارت إلى أن غدا الاثنين ستبدأ الأمطار في الزيادة على المناطق الساحلية وتصل إلى القاهرة الكبرى، مضيفة أن منذ غد وحتى نهاية الأسبوع سيكون هناك أمطار متوسطة، موضحة أن اعتبارا من يوم الاتنين سنشهد انخفاض في قيم درجات الحرارة بمعدل درجتين لـ 3 درجات مئوية، منوهة إلى أهمية توخي الحذر وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الأيام المقبلة على مدار اليوم.


نرشح لك: الأرصاد تحذر: منخفض جوي شديد البرودة يضرب البلاد غدًا