موعد تطبيق زيادة المعاشات

صرح مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد العمال، أنه من المتوقع أن تعلن زيادة المعاشات 2024 الرسمية بنسبة 15% بحكم القانون في الاول من يوليو المقبل، إلا أنه توقع أن تصرف قبل بدء شهر رمضان 2024.

لفت البدوي إلى أن ذلك ناتج عن سلسلة إجراءات الحماية الاجتماعية التى تتخذها الدولة المصرية تجاه المواطنين وخاصة فئة أصحاب المعاشات، وتدعمها القيادة السياسية في ظل تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية التى انعكست على أسعار بعض السلع والخدمات.

نرشح لك: "بالبنط العريض" يستعرض تفنيدات الصحف العالمية للأكاذيب الإسرائيلية

وأكدت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، سولاف درويش، أنه من المتوقع بنسبة كبيرة أن تعلن زيادة المعاشات قبل حلول شهر رمضان المقبل دعما للأسرة المصرية، والذي يتزامن مع معاشات شهر مارس، مشيرة إلى أن القيادة السياسية داعمة الدعم لأصحاب المعاشات والفئات الهشة، ومن المؤكد أنها لن تغفل حلول شهر رمضان وحاجة الأسر وأصحاب المعاشات إلى دعم مالي.

أوضحت سولاف أن هناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى وزارة المالية بزيادة المعاشات والأجور خلال السنة الجارية، موضحة أن إجراءات إقرار الزيادة يكون عن طريق اعتمادها من مجلس الوزراء وإرسالها للبرلمان لإقرارها من اجل تطبيقها، إذا كانت بشكل استثنائي، أو تضمينها في الموازنة الجديدة للدولة للعام المالي 2024/2025.