تعليق أحمد كريمة على تحقق تنبؤات علماء الأبراج

تحدث الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن تحقق تنبؤات علماء الأبراج وتصديق الناس لها.

قال "كريمة" خلال مداخلة ببرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة "صدى البلد"، إنه لا يتابع توقعات خبراء الأبراج، مشيرا إلى أن الإسلام يُعَلّم أن الله وحده عالم الغيب.

أردف: "كلها مصادفات ونحن لا نصدقها، هذه أشياء لا نعول عليها، لا بد أن نحرر العقل من الخرافة، الرسول يقول من صدق عراف فقد كفر بما أنزل على محمد، إذا كان عالما بالحكم الفقهي، ولو جاهل يُعلم، الخرافة في العالم التالت ونحن جزء منه، علم الأبراج والنجوم ليس علما ده للنصب على الناس".


جدير بالذكر أن خبيرة الأبراج ليلى عبد اللطيف، كانت قد أوضحت في توقعاتها لعام 2024، والتي شملت عدداً من النجوم والمشاهير في الوطن العربي، أن ياسمين عبد العزيز ستنفصل عن أحمد العوضي هذا العام، وتفاعل الثنائي مع توقعات ليلى بانفصالهما، وأعربت ياسمين وقتها عن تخوفها من تحقيق النبوءة، فيما كتب العوضي: "كذب المنجمون ولو صدفوا".

في نفس السياق كانت قد نشرت الفنانة ياسمين عبد العزيز، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، خبر طلاقها وجاء في البيان الذي شاركته ياسمين: "تم الطلاق الرسمي بيني وبين أحمد، وبيننا كل الاحترام والتقدير".

من جانبه نشر الفنان أحمد العوضي الخبر أيضا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وكتب: "تم الطلاق الرسمي بيني وبين ياسمين وسيظل بيننا كل الاحترام والتقدير".